news
عربي وعالمي

ناجٍ وحيد في تحطّم طائرة باكستانيّة على متنها 98 شخص

تحطّمت طائرة باكستانيّة تحمل على متنها 91 راكبًا بالإضافة إلى طاقم الطيران المشكّل من سبعة أشخاص في منطقة سكنية وسط تقارير عن تسجيل ناجي وحيد من ركّابها.
وتحطّمت الطائرة الباكستانيّة أثناء محاولتها الهبوط في مطار كراتشي الباكستاني، حيث نفّذت الطائرة محاولتي هبوط على الأقل قبل سقوطها على منازل سكنيّة في منطقة مأهولة بالسكّان مما رفع المخاوف بشأن سقوط ضحايا مدنيين محليين.
ونشرت مواقع مختصّة تسجيلات صوتيّة لاتصالات مع قائد طائرة الـ "ايرباص ايه 320" التي تؤكد ارسالها قبيل الكارثة إشارات استغاثة وإبلاغها لبرج المراقبة في المطار عن خلل في محركي الطائرة الذي أدى على ما يبدو لتعطلهما أثناء محاولة الهبوط الثانية.
وجددت الدول الباكستانيّة حركت الطيران قبل يومين وذلك بعد فترة حظر استمرت منذ شهر آذار-مارس الماضي بسبب جائحة الكورونا والقيود المترتبة عنها. 
وتشير تقارير أولية أن الطائرة التابعة لشركة الطيران الوطنية الباكستانيّة وتتواجد بالخدمة منذ 15 عامًا وأنها خضعت لكافّة الفحوصات اللازمة وتمّ فحصها في تشرين ثاني-نوفمبر الماضي وفي نهاية نيسان-أبريل أكد قسم الهندسة المختص في الشركة أن الطائرة عبرت كافّة الفحوصات بسلام.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب