news-details

الصين ستساهم بأكثر من 85% من شبكات الجيل الخامس في العالم

أظهر تحليل أجرته مؤخرا الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA)، الاتحاد الدولي لمشغلي الهواتف المحمولة، إنه من المتوقع أن تصل الاتصالات بتقنية الجيل الخامس في الصين إلى 200 مليون انسان حتى نهاية عام 2020، لتساهم في أكثر من 85% من الإجمالي العالمي.
وقال كيفين بانغ، رئيس قسم المشاركة الاستراتيجية في GSMA للصين الكبرى، إنه لم يتأثر إنشاء شبكات الجيل الخامس عالميًا بشكل كبير بسبب كورونا حتى الآن كما نقلت وكالة "شنخوا".
وحتى أيلول هذا العام، قامت 107 شركات اتصالات بتسويق شبكات الجيل الخامس في 47 دولة ومنطقة، ومن المتوقع أن تقوم 149 شركة اتصالات بتسويق شبكات الجيل الخامس في 57 دولة ومنطقة بحلول نهاية عام 2020.
وقال بانغ إنه بنهاية عام 2025، من المتوقع أن تقوم 410 شركات اتصالات بتسويق شبكات الجيل الخامس في 123 دولة ومنطقة.
وأشار بانغ في تحليله الى أن الدول الأكثر تضررًا من تفشي كورونا هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا واسبانيا، والتي شهدت انخفاضًا إجماليًا بنسبة 5.5% في أعمال المحمول، ولو لا ذلك، كانت قد تنمو بنسبة 3.5%.
أشار بانغ أيضًا إلى أن آسيا هي أسرع سوق للهواتف الذكية نموًا في العالم، والتي تمثل سبعة من أكبر 10 أسواق نمو للهواتف الذكية. ويشتري المستهلكون الصينيون أكثر من 30% من الهواتف الذكية حول العالم، في حين أن 75% من المحطات الطرفية الذكية العالمية تأتي من الصين.
وقال بانغ "لذلك، نعتقد أن السلسلة الصناعية في الصين ستجلب تغييرات كبيرة في تطوير وابتكار الهواتف الذكية".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب