news
علوم

أربعة دياسم باندا نحتفل بعيد ميلادها الأول

 

 

في الصورة الملتقطة يوم 23 حزيران 2020، حيوانات الباندا العملاقة تلعب خلال حفلة عيد ميلادها في حديقة حيوان تشونغتشينغ في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين. وأقامت حديقة حيوان تشونغتشينغ حفلة عيد ميلاد لأربعة دياسم من حيوانات باندا العملاقة عمرها سنة واحدة تسمى شوانغ شوانغ و تشونغ تشونغ و شي شي و تشينغ تشينغ على التوالي.

حماية الباندا حملت بشرى لكائنات أخرى غيرها مهددة. وكانت دراسة حديثة نُشرت في دورية "كونزرفيشن بيولوجي" قبل عام ونصف قد أفادت بأن لكل الجهود المبذولة لحماية الباندا العملاقة من الانقراض، آثارا إيجابية كذلك على غيرها من الأنواع الحيوية المعرضة لهذا الخطر في الصين، حسبما نقلت "بي بي سي" البريطانية حينذاك.

أما بِن كولِن، الباحث في كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، فيرى أن حقيقة وجود الكثير من الأنواع الحيوانية والنباتية الأخرى في المناطق المحمية المخصصة للباندا يشكل إضافة حقيقية لجهود الحفاظ على هذه الأنواع. ويستطرد بالقول: "لا أحد تعمد ذلك. لقد حصلنا عليه بالمجان".

وأبدى الباحث موافقته على ما استخلصته الدراسة من أن ثمة إمكانية في أن يؤدي التركيز على الحفاظ على نوع واحد من أنواع الكائنات الحية مثل الباندا العملاقة إلى حماية الكثير من الأنواع الحيوانية والنباتية الأخرى في الوقت ذاته.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب