news-details

افتتاح معرض "الوطن بعيون فنان" في البيرة

رام الله - وفا- افتتح مركز البيرة الثقافي، مساء امس الأول الأحد، معرض "الوطن بعيون فنان" بمشاركة مجموعة من الفنانين والهواة، بتنظيم من الجمعية الفلسطينية للفن المعاصر، بالتعاون مع بلدية البيرة، ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

وقال رئيس الجمعية الفلسطينية للفن المعاصر أسامة نزال: إن 32 فنانا من جميع أنحاء الوطن ومن فئات عمرية مختلفة شاركوا في المعرض، في رسالة وطنية بأن الفنان يستطيع التعبير بفنه عن الوطن، وأنه يحمل رسالة سامية يستطيع من خلالها تجاوز الحدود ودق الأبواب المغلقة.

وأضاف أن هذا المعرض ضم مجموعة من الفنانين الذين فرقتهم الجغرافيا وتوحدوا تحت شعار "الوطن بعيون فنان".

بدورها، قالت عضو مجلس بلدية البيرة تمارا حداد: إن العمل يأتي كنتاج للشراكة الحقيقية بين المنظمين، ووزارة الثقافة، من أجل الوصول إلى الهدف الأكبر وهو النهوض بالمشهد الثقافي في فلسطين.

وأشارت إلى أن مركز البيرة الثقافي أصبح أهم المعالم الثقافية التي تختص بكل ما هو ثقافي ومبدع، لتعزيز الثقافة الوطنية والابداع لدى أبناء المدينة.

من جهته، اعتبر مدير الفن التشكيلي في وزارة الثقافة وليد أيوب، أن المعرض يشمل عديد الفعاليات والأنشطة الثقافية في فلسطين، وأبرز مواهب مجموعة من الفنانين والهواة المبدعين، الذين هم بحاجة إلى رعاية واهتمام من كافة المؤسسات، وهذه فرصة لأن يكون لدينا اتحاد أو رابطة فاعلة ومؤثرة للفنانين التشكيليين، حتى ترعاهم.

 

 

أخبار ذات صلة