news-details
الجماهير العربية

إنجاز جديد للجبهة الطلابية لدعم نضال التشغيل المباشر

تمت أمس الأحد المصادقة على اقتراح هام بدعم نضال عاملات النظافة في مجلس النقابة في جامعة تل أبيب، بتأييد واسع يتكون من (21 مؤيد، 8 ممتنعين، ومعارض واحد).

وتقدّم أعضاء النقابة عن الجبهة الطلابيّة بالتعاون مع أعضاء آخرين بالاقتراح، من اجل دعم نضال التشغيل المباشر في الجامعة، وستقيم لجنة خاصة لمتابعة هذا النضال خلال هذا العام.

ويشار الى انه سيتم رصد ميزانيّة خاصة من النقابة لدعم النشاطات الخاصة بهذا النضال.

وقال سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة تل ابيب طارق نصار ان هذا الإنجاز الهامّ لممثّلي الجبهة الطلابيّة يجسد في مجلس النقابة القوة الكامنة للعمل السياسيّ المنظّم لطلاب الجامعات عامةً، وما يمكن تحقيقه من خلال هذا العمل.

ويذكر ان الإدارة الجامعية تقترح خطة لإنشاء شركة فرعية توظف من خلالها عاملات النظافة قد تكون مهمتها ان تعود بالفائدة لتوفير تبعات ايجابية على العاملات، كإعطائهن امكانية الانتظام في اطار نقابي دون خوف من احتمال الطرد من الوظيفة.

ولكن ذلك لا يعطي العاملات كامل حقوقهن، الحقوق التي يتمتع بها عشرات آلاف الموظفين كطاقم اعضاء هيئة التدريس الجدد والقدم كجزء من التشغيل المباشر عن طريق الجامعة، كالحق في التمكين على سبيل المثال.

وأضاف نصارفي هذا الصدد: كوننا نرى بالنقابة الطلابية منبرًا يمكن من خلاله التعبير عن هذا النضال بشكل اقوى، تم اقتراح ارسال مكتوب رسمي لادارة الجامعة عن طريق النقابة، يعبر عن موقف واضح رافض لهذه الخطة، ومؤكدًا على انه لا بديل عن التشغيل المباشر.

وشدّد: نحن نرى بالعاملات جزءًا لا يتجزأ من الأسرة الكاملة للجامعة، وهذه الخطة بما تحمله من مضامين وتبعات، تتعامل مع العاملات كعاملات درجة ب.

 وقال نصار: نحن كجبهة طلابية مستمرون بالعمل في مجلس النقابة الطلابيّة من أجل تحقيق المبادئ التي نؤمن بها- العدالة الاجتماعيّة، السلام، والمساواة. وسنقوم بتحقيق إنجازات أخرى للطلاب والطالبات في هذا العام وفي الأعوام المقبلة عن طريق عنوان الطلاب الخدماتي في الجبهة الطلابية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..