news-details
الجماهير العربية

المحكمة العليا تمهل مجالس عسفيا ويركا ورهط وطبريا المصادقة على ميزانياتها حتى نهاية أيلول

أمهلت محكمة العدل العليا المجالس المحلية والبلديات كل من عسفيا ويركا ورهط وطبريا فرصة للمصادقة على ميزانياتها السنوية حتى نهاية أيلول المقبل.
ورفضت المحكمة استئناف رئيس بلدية طبريا رون كوبي، ضد قرار وزير الداخلية أرييه درعي التمديد للمصادقة على الميزانية لعام 2019، بعد فشل المجلس البلدي بالمصادقة على الميزانية بأربع مناسبات سابقة، رغم مرور أكثر من نصف سنة على الانتخابات المحلية.
وأقر القضاة بارجاع تعيين أعضاء المجالس المحلية والبلديات المنتخبين في طبريا، رهط، عسفيا ويركا. ومنحهم مهلة اضافية حتى 20 أيلول المقبل للمصادقة على ميزانية. 
وكانت وزارة الداخلية قد استدعت رؤساء المجالس المحلية لاستجواب في الوزارة وقررت أن يعطي المجالس البلدية والمحلية فرصة للتوصل لميزانية متفق عليها حتى مهلة أقصاها 30 أيلول، قبل أن يتخذ الوزير القرار ازاء اقالة أعضاء المجالس ورؤسائها وتعيين مجالس معينة بدلًا منها. 
وكان رون كوبي - رئيس بلدية طبريا قد توجه للمحكمة طالبًا المصادقة على ميزانية اقترحها وفشل بالتوصل لأكثرية ائتلافية في المجلس البلدي لتمريرها، وعقب ذلك استدعته وزارة الداخلية لاستجواب قبل اقالته.
ويحق لوزير الداخلية أن يقرر حلّ المجالس المحلية والابقاء على رئيس المجلس المنتخب أو تعيين رئيس معيّن من قبل الوزارة لادارة شؤون البلدات المذكورة.
وحسب بيان الوزارة فقد عقدت في رهط 7 جلسات للمجلس المحلي ناقشت الميزانية، وفي عسفيا عقدت خمس جلسات، في حين أنه في يركا 4 جلسات للمصادقة على الميزانية، وفي طبريا عقدت خمس جلسات دون أن تنجح اي منها بالمصادقة النهائية على الميزانيات لهذه البلدات.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..