news-details

جبهة عرابة الديمقراطية تختتم مؤتمرها الـ12 وتنطلق نحو المعارك السياسية قطريا ومحليّا

بمشاركة جماهيرية حاشدة، عقدت جبهة عرابة الديمقراطية مؤتمرها الثاني عشر في مركز محمود درويش الثقافي على مدار يومين تحت شعار "نتجدد في وطن الأجداد بكم نتجدد".

ويأتي انعقاد مؤتمر جبهة عرابة استعدادا لانعقاد مؤتمر الجبهة الديمقراطية القطري، وتحضيرا لانتخابات بلدية عرابة ولانتخاب هيئات الجبهة المحلية.

افتتح المؤتمر يومه الأول بمهرجان سياسي فنّي حاشد، توّلت عرافته الرفيقة وطن ماضي، فيما ألقيت كلمات سياسية وتنظيمية قدّمها كل من سكرتير جبهة عرابة د. أنور ياسين، وسكرتير فرع الحزب الشيوعي الرفيق توفيق عبد الرؤوف كناعنة، والأمين العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر، وسكرتير عام الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الرفيق منصور دهامشة، وعضوي الكنيست الرفيقان أيمن عودة وعايدة توما سليمان، ورئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار.

وأجمع المتحدثون على دور ومكانة جبهة عرابة السياسي على المستويين المحلي والقطري، ولعراقة الجبهة في عرابة ودورها المحوري في الدفاع عن قضايا شعبنا، والمحطات الكفاحية التي خاضتها دفاعا عن الهوية والأرض واللغة والانتماء.

كما وشدد المتحدثون على حساسية المرحلة السياسية التي تعيشها الجماهير العربية في ظلّ تصاعد اليمين الفاشي والاستيطاني، وما يرافقه من حملة تحريض واسعة تطال جماهير شعبنا في البلاد، ومساعي النيل من العمل السياسي واللُحمة الاجتماعية واستهداف الوجود العربي برّمته في هذه البلاد.

وتخلل أعمال المؤتمر الثاني عشر لجبهة عرابة بيانات تنظيمية قدّمها كلّ من رئيس لجنة المراقبة الرفيق عبد الوحيد نصار، وبيان رئيس بلدية عرابة الرفيق عمر نصار، وبيان عمل كتلة جبهة عرابة في البلدية قدّمها رئيس الكتلة الرفيق أنور ياسين، فيما ترأست الرفيقة ختام واكد رئيسة مجلس نعمت - لواء شفاعمرو المؤتمر.

وشارك مندوبو الفرع في جلسات نقاش استمرت لساعات، تناولت مختلف القضايا المحلية والسياسية وقضايا العمل البلدي، وسط نقاش رفاقي يهدف إلى تعزيز قوّة الجبهة وانطلاقتها نحو المعارك السياسية والبلدية المستقبلية، بالإضافة الى التحديات التي تواجه شعبنا وأهلنا مع تصاعد قوى اليمين الفاشي وتوليها الحكم في البلاد.
كما وأقر مندوبو الفرع تعديلات دستورية بأغلبية واسعة، فيما صوّت المؤتمر على تحديد موعد الخامس من شهر أيار المقبل، لعقد جلسة استثنائية لإجراء الانتخابات التمهيدية لانتخاب مرشح الرئاسة عن الجبهة للانتخابات المحلية في عرابة.
كما وانتخب مؤتمر جبهة عرابة في نهاية أعمله مجلس الجبهة المُكوّن من 61 عضوا، والذي بدوره سينتخب لاحقا السكرتاريا وسكرتير الفرع بالإضافة الى اللجان المنبثقة عن سكرتاريا جبهة عرابة. 
وبدوره، أكد الرفيق د. أنور ياسين سكرتير جبهة عرابة الديمقراطية، أن المؤتمر الـ12 لجبهة عرابة كان ناجحا بكلّ المقاييس، وثريّا في النقاش الذي قدمّه رفاقنا المندوبون في المؤتمر، مشيرا الى أن هذا المؤتمر التنظيمي وبنجاحه منقطع النظير يشكّل رافعة هامة في العمل السياسي المحلّي والقطري، فيما دعا أهلنا في عرابة الى الانتساب للجبهة في عرابة والانخراط في صفوفها

أخبار ذات صلة