news
الجماهير العربية

عايدة توما- سليمان: ذهبنا لنفرض ونؤكد شرعية الجماهير العربية الفلسطينية

عقدت صباح اليوم الأربعاء جلسة بين أعضاء القائمة المشتركة، وأعضاء من حزب كاحول لفان للتشاور وتبادل وجهات النظر بشأن إمكانية توصية المشتركة على غانتس من أجل تشكيل حكومة ضيقة.

وعقّبت النائب عايدة توما- سليمان بعد انعقاد الجلسة: كانت هذه الجلسة أولية، لنعود بآراء الطرف الآخر إلى أحزابنا وهناك سيتم بحث الأمور التي دارت في الجلسة لتتخذ القرارات فيما بعد.

وأضافت توما سليمان: كانت جلسة عميقة فيها طرحت على الطاولة موضوع التوصية لدى رئيس الدولة وكذلك موضوع وقضايا برلمانية وسير الأمور في الكنيست في الأسبوعين القادمين.

وتابعت: لقد طرحنا مجمل الآراء والأفكار والقضايا التي تهمنا كمندوبين عن القائمة المشتركة مثلنا مثل ممثلي حزب كاحول لفان.

وأضافت: نحن نعلم اننا في لحظة تاريخية هامة، لذا  نريد قبل أي شيء ان نفرض وان نؤكد شرعيتنا كجماهير عربية فلسطينية  واننا ننتزع حقوقنا ونعالج قضايانا التي نريدها مع الاصرارعلى صد كل إمكانية تفسح المجال لنتنياهو بتشكيل حكومته.

وتوجهت توما سليمان الى الجماهير العربية قائلة: كونوا على ثقة أننا نحمل المسؤولية  الكافية  التي القيت على عاتقنا.

ولفتت توما- سليمان الى انه على الأرجح سيتم عقد جلسة إضافية لاستكمال الحوار الذي بدأته اللجنة المفوضة.

يشار الى ان في طاقم المندوبين من القائمة المشتركة شاركت النائب عايدة توما- سليمان عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، النائب أحمد الطيبي رئيس الكتلة عن العربية للتغيير، ومطانس شحادة عن التجمع الوطني الديمقراطي ومنصور عباس عن القائمة الموحدة.

بينما كان طاقم المندوبين عن حزب كحول لفان مكون من افي نيسان كورن وعوفر شيلح.

وقال عوفر شيلح، في كلمة مقتضبة له، قبل الدخول الى قاعة الاجتماع :" هدفنا  الوصول الى أغلبية من اجل التوصية على بيني جانتس امام رئيس الدولة من اجل تكليفه بتشكيل الحكومة القادمة ."
وتابع شيلح :" نحن نجتمع مع جميع الاحزاب الممكنة ،من اجل تحقيق ذلك ".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب