news
الجماهير العربية

عودة بجامعة تل أبيب: اتينا الى وطننا عبر ارحام أمهاتنا وليس عبر طائرات ولا سفن!

شارك النائب أيمن عودة رئيس قائمة الجبهة والعربية للتغيير في مؤتمر للناخبين الشباب في جامعة تل أبيب بحضور نحو 800 طالب وطالبة ثانويين، عربًا ويهود، من شتّى أنحاء البلاد، كما شارك بعدها في ندوة سياسيّة ضمن الأسبوع السياسي الذي تنظمه جامعة تل أبيب.

في خطابه أمام الطلاب قدّم النائب عودة بيانًا سياسيًّا حول التحديات التي يواجهها المواطنون وخاصةً المجتمع العربي لما يواجهه من تحريض عنصري أرعن بدايةً من رأس الهرم، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حتى أصغر الفاشيين من أحفاد كهانا والذين يجدون دفيئة تغذي عنصريتهم في ظل حملة نتنياهو الانتخابيّة التي تنضح عنصرية في محاولة لنزع الشرعيّة عن المواطنين العرب.

 

 
وفي سياق متصل، عقّب عودة على تصريح نتنياهو صبيحة اليوم، مؤكدًا "نحن نعيش في وطننا الذي لا وطن لنا سواه، وقد أتينا اليه في أكثر الطرق شرعيّة. فقد جئنا الى وطننا من أرحام امهاتنا ولم نأتِ مستوطنين على متن الطائرات والبواخر".

هذا ويُذكر أن نتنياهو كان قد صرّح صبيحة اليوم، أنه وبحسب قانون القومية فإن دولة اسرائيل هي دولة الشعب اليهودي وليست دولة لجميع مواطنيها.

كما أضاف عودة أنّ هدفنا الأساس، عربًا ويهودًا، هو "إقرار السلام وإنهاء الاحتلال، المساواة، الديمقراطية والعدل الاجتماعي، ومصلحتنا جميعًا، أخذ قسط من المسؤولية لتغيير الحكم عن طريق صناديق الاقتراع. نتنياهو يمتهن التفرقة والتحريض من أجل مكاسبه الانتخابيّة ونحن سنعمل على التوحيد وبناء الشراكات من أجل اسقاط معسكر اليمين الفاشي".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب