news-details

فلسطينيو الداخل يحيون اليوم والشعب الفلسطيني عموما غدا الذكرى 76 لبدء النكبة المستمرة

يحيي فلسطينيو الداخل اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ 76 لبدء نكبة شعبنا الفلسطيني المستمرة، وذلك في نفس اليوم الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى قيامها، إذ أن جماهيرنا الفلسطينية رفعت شعار "يوم استقلالهم يوم نكبتنا"، إذ أن التاريخ الإسرائيلي قائم على حسابات التقويم العبري قمرية، في حين يحيي الشعب الفلسطيني عموما، وفي جميع أماكن تواجده ذكرى بدء النكبة يوم غد الأربعاء، الخامس عشر من أيار، وهو التاريخ الثابت.
وتنطلق آلاف العائلات المهجّرة في وطنها منذ صباح اليوم الثلاثاء، إلى مواقع قراها المهجّرة والمدمّرة بأيدي العصابات الصهيونية في العام 1948، وبعده، وهو تقليد قائم على مر عشرات السنين، وفي ساعات ظهر اليوم ستجري مسيرة العودة الـ 27، الوحدوية القطرية، التي تنظمها لجنة حقوق المهجّرين في وطنهم، بدعم ومساندة مباشرة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وستكون هذا العام، إلى موقع قريتي هوشة وكساير، بين مدينة شفاعمرو، وقرية كفر إتا، المهجّرة والمدمّرة والجاثمة عليها حاليا مدينة كفر آتا الإسرائيلية.
وستنطلق المسيرة عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا، بمحاذاة مدينة شفاعمرو، وعلى من ينوون المشاركة تتبع الإعلانات والبلاغات بهذا الشأن.
وأصدرت لجنة المتابعة العليا بيانا بالمناسبة، ونشرته "الاتحاد" يوم أمس الاثنين، وجاء في مقدمته، إن الذكرى الـ 76 لبدء نكبة شعبنا الفلسطيني، تحل في ظل نكبة أخرى تقوم بها إسرائيل، وهي تنفذها بدعم أمريكي وغربي ضد شعبنا عموما، وبفظاعة رهيبة في قطاع غزة تحديدا.
 نحن جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ومأساتنا التي نحيا هي نصيبنا من مآسيه، حيث نتعرض لاستشراس الاضطهاد القومي والتمييز العنصري، وتضييق مجالات الحياة، وإشاعة وتغذية عصابات الاجرام ودائرة الجريمة والعنف، لتفتيت مجتمعنا.
اننا نؤكد انه رغم كل ما يمر من مآسي وكوارث، فإن شعبنا يبقى الأقوى، لأن الشعوب لا تُهزم، وكل احتلال عرفه التاريخ إلى زوال، والاحتلال الإسرائيلي لن يكون شاذا عن هذه القاعدة. 
وقال البيان، إن النكبة بدأت في العام 1948 ولم تنتهي، لذا فإننا نحيي ذكرى النكبة التي لم تتوقف يوما، وهي مستمرة حتى الان. وتحل هذا العام في ظل حرب رهيبة مرّ عليها أكثر من 7 أشهر، جاهر قادة إسرائيل منذ بدايتها، بارتكاب نكبة ثانية، حظيت بإجماع صهيوني، إن كان من الائتلاف الحاكم، أو المعارضة الصهيونية، التي تدعم بقوة، الحرب واضطهاد جماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل.

أخبار ذات صلة