news-details

مجلسا نعمت والعمال في لواء الناصرة يؤكدان مواصلة دعمهما لنضال العاملات الاجتماعيات

أعلن مجلسا نعمت والعمال في لواء الناصرة، عن استمرار الدعم لنضال العاملات الاجتماعيات، بما فيها تظاهرات أخرى، وهذا بعد نجاح التظاهرة التي جرت أمس الخميس، عند دوار مدخل مدينة الناصرة الجنوبي. وقالت رئيسة مجلس نعمت في لواء الناصرة، النقابية ريهام أبو العسل، إن هذه معركة هامة، خاصة وان العاملات الاجتماعيات هنّ في الجبهة المباشرة لدعم الشرائح الفقيرة والضعيفة، ويجب دعمهن ودعم مطالبهن.

وقد شهد مدخل الناصرة الجنوبي أمس، تظاهرة حاشدة، بمشاركة المئات من العاملات والعاملين الاجتماعيين، ورئيس كتلة الجبهة في الهستدروت وعضو قيادة الهستدروت القطرية، النقابي دخيل حامد، ورئيس مجلس العمال في لواء الناصرة النقابي كمال أبو أحمد، ورئيسة مجلس نعمت في لواء الناصرة النقابية ريهام أبو العسل، ورئيسة مجلس نعمت في لواء شفاعمرو النقابية ختام واكد، وسكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الرفيق منصور دهامشة. والنائبات من القائمة المشتركة، عايدة توما سليمان، (الجبهة) وهبة يزبك (التجمع) وإيمان خطيب (الإسلامية) وسندس صالح (التغيير).

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب الحكومة التجاوب مع المطالب العادلة والمحقة للعمال الاجتماعيين.

مجلس نعمت، اتظاهرة العاملات الاجتماعيات

والقت أبو العسل، كلمة وجهت فيها التحية العاملات والعاملين الاجتماعيين، في نضالهم العادل، من اجل تحقيق شروط عمل كريمة انسانية وامنة. وقالت، أنتم الاكثر التصاقا بالناس وبهموم الناس، الاقرب لأكثر الشرائح الاجتماعية تهميشا، والاكثر اخلاصا لفئات مجتمعنا المستضعفة. فأنتم الذين تعملون ليلا ونهارًا، تحملون معاناة الناس وتعلون صوت من لا صوت لهم.

وشددت أبو العسل، على أن هذا ليس فقط نضال العاملات والعاملين الاجتماعيين، بل هو نضال كل المجتمع، لأنه بصمودكم وبإصراركم وفقط بإصراركم ستنجحون في تحقيق حقوفكم. ويبدو انه قد حان الوقت ان يلتحم هذا النضال بسائر النضالات التي بدأت تتفجر. حان الوقت لان نخرج جميعا بمئات الاف المواطنين معا، ونشل البلاد. فقط حينها ستفهم هذه الحكومة مدى قوتنا ومدى تأثيرنا فقط حين نكون معا، فقط حينها نفرض مطالبنا ونغير الواقع.

وبعد التظاهرة، عقد النقابيون الجبهويون، حامد وأبو أحمد وأبو العسل، جلسة تشاورية، حول الخطوات اللاحقة، لدعم نضال العاملات والعاملين الاجتماعيين.

مجلس نعمت، اتظاهرة العاملات الاجتماعيات

أخبار ذات صلة