news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيًا بحملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 15 مواطنًا فلسطينيًا من قرية العيسوية اضافة الى 9 آخرين من نواحي الضفة الغربية المحتلة، في حملة دهم وتفتيش استهدفت منازل عدد من السكان في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 
وفي حملة اعتقالات نفذتها شرطة الاحتلال بمنطقة القدس، اعتقلت 15 مواطنًا من بلدة العيسوية شرق القدس العربية المحتلة وسلمت سبعة آخرين بلاغات لمراجعة أجهزة المخابرات الاسرائيلية.
ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر ميدانية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: محمد ابراهيم عبيد، ومحمد مبتسم عبيد، ويزن بسام عبيد، ومحمد نائل عبيد، ومحمد وائل عبيد، والياس حسين عبيد، ومحمد وليد يوسف عبيد، وبشار ايمن عبيد، ومحمد عزيز عبيد، ورشدي بهائي عبيد، ونايف عصمت عبيد، ومحمود سعدي الرجبي، ومحمد اشرف ابو الحمص، واحمد هيثم محمود، واسماعيل سنقرط.
وتتعرض العيسوية لحملة مسعورة من قبل سلطات الاحتلال، تتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وهدم منازل ومنشآت.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من مخيم جنين بينهم الشقيقين الأسيرين المحررين محمد وصالح سمير أبو زينة، اضافة الى الشاب حسام الغول بعد اقتحام المخيم ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
واندلعت مواجهات في المخيم اثر اقتحام قوات الاحتلال واستخدامها القنابل الصوتية دون التبليغ عن اصابات.
في المقابل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأسير المحرر مجد عبدالكريم عازم (31 عامًا)، من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، واستولت على مبلغ من المال بعدما عاثت بمنزله خرابًا.
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطن يوسف أشرف جوابرة والفتيين يوسف أشرف حمود ومازن جوابرة في مخيم العروب شمال الخليل. وقد ارتفعت حدة المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم بعد استشهاد الشاب محمد البدوي في المخيم بنيران الاحتلال قبل أيام قليلة.
بينما نقلت وكالة "صفا" الاخبارية اعتقال الطفلين عبدالرحمن محمد التميمي (15 عامًا) ورامز محمد التميمي (15 عامًأ) خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية دير نظام غرب مدينة رام الله. وتزعم قوات الاحتلال أن الشبان يقومون برشق مركبات المستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وفي سياق متصل،  هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، حيث قامت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس ترافقها قوات معززة من جيش الاحتلال بهدم منزل الماطن فؤاد غروف من اريحا في منطقة دير السنة في جبل المكبر.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..