news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 43 فلسطينيًا في حملة مداهمات بالضفة الغربية

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الخميس 11 مواطنًا فلسطينيًا بمداهمات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، فيما سُمع دوي انفجار أثناء اقتحام الجنود قرية كوبر شمالي غرب رام الله. فيما اعتقلت القوات 32 فلسطينيًا آخرين اثر مواجهات ليلية قرب قرية شويكة الفلسطينية.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 
وزعم جيش الاحتلال بانه اندلعت في ساعات الليل مواجهات عنيفة قرب قرية شويكة بالضفة بمشاركة عشرات الفلسطيين، اعتقلت فيها قوات الاحتلال 32 فلسطينيًا، شهدت القاء قوات الاحتلال بالحجارة، واستخدام الغاز المسيل للدموع. فيما أفاد جيش الاحتلال بأنه صادر ايضا عدد من السيارات.
وأفاد شهود عيان بأن قوة راجلة اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس واعتقلت المواطن مراد نصاصرة من منزله.
وفي الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين بشار عبدالعليم دعنا، وسلمت الشاب مجد بدران جابر بلاغا لمراجعة مخابراتها، وفتشت عدة منازل في مدينة الخليل وبلدة حلحول. كما واعتقلت في بلدة حلحول الأسير المحرر اسلام اياد البور.
وفي أبو ديس، شرقي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين بينهم أسير محرر.
وقالت مصادر محلية من أبو ديس، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمران وراد حلبية ونجله معن، بعد أن داهمت منزلهما في البلدة، كما اعتقلت الاسير المحرر مشير حلبية من منزله. وكان الأسير حلبية قد أفرج عنه قبل نحو شهرين من سجون الاحتلال بعد 16 عامًا في الأسر.
واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد تيسير راشد، خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال رام الله. واعتقلت أيضًا الشاب عكرمة أيوب زماري (21 عاما)، بعد اقتحام بلدة عزون وتفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته.
واقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس قرية كوبر شمالي غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، في وقت سُمع دوي انفجار على أطراف القرية بالتزامن مع اقتحام الجنود.
وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة "صفا" باقتحام قوات الاحتلال القرية بالدوريات العسكرية، وأعقب ذلك سماع دوي انفجار لم تعرف طبيعته، قبل أن ينسحب الجنود إلى قرية أبو شخيدم المجاورة.
واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان على مدخل جامعة بير زيت وفي بلدة أبو قش المجاورة، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية بكثافة على البنايات السكنية.
وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن جنود الاحتلال داهموا عدة بنايات في شارع القدس ومحيط مخيم الأمعري وحي سطح مرحبا في مدينة البيرة وسط مواجهات مع الشبان.
وذكر رئيس بلدية كوبر عزت بدوان لـ "وفا": أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة، وتمركزت عن المدخل الرئيسي، وأعاقت خروج المواطنين الى أعمالهم، موضحا أن جنود الاحتلال داهموا قطعة أرض تعود للمواطن عبد الكريم البرغوثي، وشرعوا بالتنقيب فيها، دون معرفة السبب.
كما أفادت مصادر محلية بقيام جنود الاحتلال بتفجير جسمين مشبوهين في منطقة مفتوحة من كوبر.
وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية بلدة نعلين غربًا واعتقلت الأسير المحرر خليل عميرة عقب مداهمة منزله ونقلته إلى شرق البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.
ويوم أمس، مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في معسكر سالم،  توقيف الطالب الجامعي من جنين الأسير يزن وليد بداد للمرة السابعة على التوالي. وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية حتى الثاني من الشهر المقبل، وتم إرجاعه الى معتقل جلبوع.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..