news-details

تقرير: تقييم استخباراتي أميركي يقدر أن السنوار لا يختبئ في رفح 

نقلت صحيفة نيويورك تايمز، الأحد، عن مسؤولين أميركيين تأكيدهم أن الاستخبارات الأميركية خلصت إلى أن زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لا يختبئ في رفح جنوباً.

وأشارت إلى أن وكالات الاستخبارات الإسرائيلية تتفق مع التقييم الأميركي بأن السنوار وقادة آخرين في حماس لا يختبئون في رفح.

 ووفق المسؤولين الأميركيين، فإن وكالات التجسس التابعة للطرفين تعتقد أن السنوار على الأرجح لم يغادر قط شبكة الأنفاق في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وزعم مسؤولون أميركيون وإسرائيليون تحدثوا إلى الصحيفة، أن السنوار :محمي بمجموعة من الرهائن الإسرائيليين الذين يستخدمهم دروعا بشرية، لثني جيش الاحتلال عن مداهمة موقعه أو قصفه".

 ويعتقد المسؤولون الأميركيون أن "وكالات الاستخبارات الإسرائيلية لديها معلومات جيدة أو أفضل عن موقع السنوار، مشددين على أن الولايات المتحدة تشارك إسرائيل كلّ ما تعرفه". 

ووفق الصحيفة، "لا يعتقد المسؤولون الأميركيون والإسرائيليون أن السنوار، أو غيره من كبار قادة حركة حماس، كانوا مختبئين في أي وقت من الأوقات في رفح".

 وأشار المسؤولون الأميركيون إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت الإسرائيليين أن ملاحقة السنوار لا ينبغي أن تُستخدم كمبرّر للهجوم على رفح.

أخبار ذات صلة