news
القضية الفلسطينية

حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

رام الله - شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات في مختلف محافظات الضفة اسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، ستة مواطنين من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وافاد شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت محمد جمال النتشة، وعبد الخالق النتشة، وعيسى الجعبري، والاسرى المحررين: عمر القواسمي، وجواد بحر النتشة، ومازن النتشة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرق الخليل وفتشت منازل كل من حكيم محمود شلالدة، ويونس أحمد كوازبه، وبلال عارف شلالدة، ووحيد معروف شلالدة، ومناضل ساكت شلالدة، وإياد أنور كوازبة، وفي بلدة دورا منزل المواطن محمد أبو عرقوب، وعبثت بمحتوياتها.

وفي رام الله أصيب رجل إسعاف برصاصة مطاطية في قدمه، وعدة شبان بالاختناق جراء قنابل الغاز، خلال مواجهات اندلعت، فجر اليوم الخميس، مع قوات الاحتلال في حي عين مصباح ومفترق سردا بمحافظة رام الله والبيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي عين المصباح في رام الله، واعتقلت الرئيسة السابقة لمجلس الطلبة في جامعة بيرزيت شذى ماجد حسن من منزلها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط ووابل من قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة مسعف برصاصة في القدم وعدد من الشبان بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة ومداهمة عدد من المنازل.

وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وداهمت منزلين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزلي الشقيقين جمال وطلال دندن وفتشتهما وعبثت في محتوياتهما، مضيفة أن مواجهات اندلعت في حي باطن الزيت من البلدة أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الليلة الماضية، مواطنة من قرية رابا شرق جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة لينا فيصل بزور أثناء مرورها عبر حاجز جيت العسكري، أثناء عودتها الى منزلها في رابا.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب