news-details

شعارات عنصريّة لمستوطنين تدعو لاستهداف وقتل سائقي الحافلات العرب

تجددت الدعوات العنصريّة الداعية لاستهداف سائقي الحافلات العرب في المواصلات العامّة حيث كتبت شعارات عنصريّة على أسوار مستوطنة "موديعين عيليت" فجر اليوم الخميس تشمل شعارات مثل "اقتلوا السائقين العرب".

وشملت الشعارات بالإضافة إلى الدعوة لاستهداف العرب، شعارات عنصرية أخرى مثل "لن تتوقّف الأضرار حتّى تتوقفوا من تشغيل المخربين" وشعارات مثل "الموت للعرب".

شعارات عنصريّة تدعو لقتل سائقي الحافلات العرب - تصوير الشرطة

وتتكرر الدعوات لاستهداف السائقين العرب في المواصلات العامّة حيث شهد القطاع أكثر من حالة لاستهداف السائقين مؤخرًا مما دفع مدير عام شركة "كافيم" للمواصلات للإعلان عن زيادة الحراسة لمنع حالات اعتداء.

وتعرّض سائق حافلة في الشركة إلى استهداف في العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري حين اعتدت قطعان المستوطنين عليه وعلى الحافلة ضمن موجة العنف التي مارسها المستوطنون بعد مصرع فتى مستوطن في حادث سير خلال ملاحقة الجيش له بعد اعتدائه على فلسطينيين.

شعارات عنصريّة تدعو لقتل سائقي الحافلات العرب - تصوير الشرطة

واعتدى المستوطنون نهاية شهر كانون الثاني/ديسمبر على السائق نور شريكات الذي يعمل في شركة "إيجد" حيث رشّته قطعان المستوطنين بالغاز المسيل للدموع ورجمت حافلته بالحجارة بالإضافة إلى تهديده بالقتل بعد توجيه مسدس إلى رأسه.

وقال اتحاد العمال في منظمة "القوة للعمال" النقابية إنه لا يمكن القبول بهذا الواقع ومواجهة السائقين لهذا الخطر على حياتهم وأضافوا "نحن نقترب من فترة إلى أخرى من حادثة قتل لأحد السائقين. الحديث هنا عن أشخاص بالغين يقودون خطوات مدروسة لمنع السائقين العرب من الدخول إلى المستوطنة وليس عن فتيان".

 وأوقفت شركة "ايجد" خط المواصلات الداخل إلى المستوطنة عقب الحادثة، حيث طالبت المنظمة النقابيّة إقامة محطة خارج المستوطنة وعدم دخول الحافلات إليها.

شعارات عنصريّة تدعو لقتل سائقي الحافلات العرب - تصوير "ههستدروت هلؤوميت"

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب