news
القضية الفلسطينية

شهيد و48 إصابة برصاص الاحتلال بمسيرات العودة في غزة

أعلن الناطق بلسان وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة استشهاد الشاب تامر عرفات برصاص الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم، خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة وكسر الحصار الـ50.

وأعلن القدرة "استشهاد المواطن تامر خالد مصطفى عرفات (23 عامًا) من رفح واصابة 48 مواطن برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي منهم سيدتين و 15 طفل بالاضافة الى اصابة 4 مسعفين و2 من الصحفيين باصابات مختلفة في الجمعة ال 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

وأدّى آلاف المواطنين صلاة العصر بمخيمات العودة الخمس المنشرة شرقي محافظات القطاع، فيما توافد آلاف آخرون بعد الصلاة؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار للمشاركة بفعاليات الجمعة الـ50 من المسيرات.

وفي سياق متصل أعلنت قوات الاحتلال عن اجتياز مواطنين فلسطينيين للسياج الأمني في قطاع غزة. وأكدت أنه كان بحوزتهما 3 سكاكين، وجرى نقلهما للتحقيق لدى جهاز الأمن العام - الشاباك.

وبهذا يرتفع عدد ضحايا اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة أسفرت منذ انطلاقها في 30 آذار/ مارس العام المنصرم وحتى اليوم إلى 257 شهيدًا ونحو 30 ألف مصاب بينهم أكثر من 15 ألف إصابة وصلت المستشفيات. وبين الشهداء 49 طفلًا و6 نساء ومسن واحد، وبين المصابين بحسب الاحصائيات 3,025 طفلًا و1,008 سيدة. وبين الشهداء، ثلاثة مسعفين وصحافيين اثنين.

وبدأ الفلسطينيون بتنظيم هذه الاحتجاجات، لتأكيد حق اللاجئين بالعودة وكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، منذ أكثر من عقد

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب