news
القضية الفلسطينية

15 إصابة جديدة بكورونا في الضفة لعمال في مستوطنة

 قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، لعمال عادوا من مكان عملهم في مستوطنة "عطروت" في القدس المحتلة ليصل اجمالي الاصابات الى 134 اصابة ووفاة واحدة. 

وأضاف ملحم، أن الاصابات الـ15 المسجلة لعمال في مصنع دجاج في مستوطنة "عطروت" في القدس المحتلة، ما يعد نذير خطر، يتطلب من الجميع مضاعفة الالتزام بالتدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح أن الجانب الفلسطيني تسلم 25 عاملا يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتبين بعد فحص العينات التي اخذت منهم، إصابة 6 منهم من محافظات رام الله والبيرة، و9 من محافظة القدس.

ولفت إلى أن 7 من المصابين الـ15، خالطوا آخرين، وأن الطواقم الطبية تعمل الآن على أخذ عينات من هؤلاء المخالطين.

ودعا الناطق باسم الحكومة العمال للالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج من منازلهم، حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع، مشيرا إلى أن العمال هم خاصرتنا الرخوة التي ينفذ منها الوباء.

وأشاد ملحم بمحافظة بيت لحم نموذجا للالتزام بالتدابير والاجراءات الحكومية الوقائية، مثمنا دور الطواقم الطبية، التي تابعت الحالة الصحية للمحجور عليهم، وكانت نموذجا في العطاء والفداء في سبيل تخفيف اوجاع المصابين.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة كانت قد أعلنت فجر اليوم عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات في غزة لوحدها إلى 12 إصابة. 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب