news-details

420 ألف طالب فلسطيني يعودون إلى مقاعد الدراسة في الضفة الغربية

عاد، اليوم الأحد، 420 ألف طالب إلى مقاعد الدارسة في الضفة الغربية، في مرحلة ثانية من خطة تدريجية لبدء العام الدراسي، وسط إجراءات وقائية مشددة بسبب مرض فيروس كورونا.
وتوجه الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر إلى المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وظهر الطلبة يرتدون الكمامات ويحافظون على التباعد الاجتماعي بينهم، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم الفلسطينية خشية من انتشار مرض فيروس كورونا بينهم كما نقلت وكالة "شنخوا".
وبذلك تكتمل خطة الوزارة التي أطلقتها على مرحلتين بشأن عودة الطلبة، إذ جرت المرحلة الأولى قبل أسبوعين بافتتاح العام الدراسي لنحو 300 ألف طالب من الصفوف الابتدائية من (الأول حتى الرابع) والثانوية العامة.
وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم في بيان، إن التحاق بقية الطلبة بمدارسهم جاء وفق برنامج التعليم المدمج الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة.
وذكر ملحم أنه جرى توزيع الدوام مناصفة على أيام الأسبوع، إذ يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الإثنين والأربعاء.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب