news-details
رياضة

أمريكا تنهي كأس العالم لكرة السلة في المركز السابع وارتقاب نهائي الأرجنتين واسبانيا

ازت أمريكا 87-74 على بولندا لتحتل المركز السابع في كأس العالم لكرة السلة في الصين اليوم السبت واختتمت أسوأ مشوار لها في تاريخ البطولة.

وفي غياب كيمبا ووكر وجيسون تيتوم وماركوس سمارت ثلاثي بوسطن سيلتيكس نجح الفريق الأمريكي في تسديد ثماني رميات ثلاثية ناجحة من إجمالي 13 ليتقدم بفارق 17 نقطة في النصف الأول. وصمدت بولندا لتقلص الفارق إلى سبع نقاط في الربع الثالث لكنها لم تتمكن من تهديد تقدم أمريكا.

وحقق دونوفان ميتشل رقمين مزدوجين بتسجيل 16 نقطة وتقديم عشر تمريرات حاسمة لتحفظ أمريكا، التي دخلت البطولة وهي مرشحة للتتويج باللقب، ماء الوجه عقب هزيمتين أمام فرنسا وصربيا.

سكولا يتألق ويقود الأرجنتين لنهائي كأس العالم لكرة السلة

سجل لويس سكولا 28 نقطة، وهو أعلى عدد من النقاط يسجلها لاعب في المباراة، واستحوذ على 13 كرة مرتدة لتتغلب الأرجنتين على فرنسا 80-66 وتنتزع مكانا في نهائي كأس العالم لكرة السلة أمام إسبانيا.

وكانت فرنسا قد تركت البطولة مفتوحة على كافة الاحتمالات بعد تغلبها على أمريكا، حاملة اللقب والمرشحة للفوز بالبطولة، في دور الثمانية لكنها لم تتفوق اليوم على الإطلاق في ظل معاناة رودي جوبير إضافة إلى عدم مساندة الحظ للاعبيها في الرميات الثلاثية.

وكان فرانك نتيليكينا كبير المسجلين لفرنسا بتسجيله 16 نقطة وأضاف لوي لابيري ثماني نقاط بعد حلوله بديلا لكن عاب أداء فرنسا تركها لمساحات في الملعب ما سمح للأرجنتين بالتقدم نحو السلة والتسجيل.

واستفاد سكولا من تلك الهفوات الدفاعية وسجل عدة مرات بسهولة منها ثلاث من بين أربع رميات ثلاثية وتسع من بين 10 رميات حرة في أداء هجومي مهيمن.

وسجل فاكوندو كامباتسو رمية ثلاثية من مسافة بعيدة ليقود الأرجنتين للتقدم بفارق سبع نقاط بنهاية النصف الأول، لكن الأداء القوي للابيري في النصف الأول الذي شارك فيه كبديل أبقى فرنسا في إطار اللقاء. لكن فرنسا تراجعت بأكثر من تسع نقاط خلال الربع الثالث.

وفي ظل الجهود الكبيرة التي قام بها سكولا، حسمت الأرجنتين المباراة وستلعب الآن أول نهائي لها منذ 2002 أمام الفريق الاسباني الذي فاز على أستراليا 95-88 عقب اثارة كبيرة شهدها الوقت الإضافي للقاء الذي أقيم اليوم الجمعة. 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..