news
رياضة

بايرن ميونيخ يتوج بطلا لدوري الأبطال للمرة السادسة

توج فريق بايرن ميونيخ الألماني بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف وحيد سجّله اللاعب كينغسلي كومان، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في مدينة لشبونة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد أن تغيب الفريقان عن التسجيل في الفرص التي سنحت لهما، حيث استحوذ بايرن على الكرة بشكل أكبر مما فعل الفريق الفرنسي الذي اعتمد حائط دفاع صعب الاختراق، وشكّل خطورة من خلال الهجمات المرتدة والتمريرات الطويلة إلى كلّ من نيمار وإمبابي.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي الدولي كينغسلي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59، ولم يتوقف لاعبي البايرن عن الضغط على باريس سان جيرمان بعد تسجيل الهدف، وبذلك لم يصنع الفريق الفرنسي فرصاً مهمّة ولم يشكل خطرا على مرمى الحارس الألماني نويير، مما منع الفريق الفرنسي من إدراك التعادل. ليمنح هدف كومان الوحيد الفوز واللقب إلى فريقه بايرن ميونخ ومديره الفني هانزي فليك الذي يعتبر المهندس الحقيقي لانتصارات الفريق وألقابه في الموسم الحالي.

ووصل بايرن ميونيخ إلى نهائي البطولة بعد إقصاء فريق برشلونة الإسباني في الدور ربع النهائي بنتيجة تاريخية مدوية (8-2)، وليون الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الدور نصف النهائي. أما باريس سان جيرمان فقد وصل النهائي بعد تغلبه في الدور السابق على لايبزيغ الألماني بنتيجة 3-0.

وكان قد قدم الفريق الألماني موسمًا ممتازًا حيث اعتلى العرش الأوروبي مجددا وأحرز الثلاثية  (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعد أن توج بها في عام 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

ويعد هذا اللقب السادس للبايرن في البطولة، ليتشارك مع فريق ليفربول الإنجليزي بعدد الألقاب وبعد ريال مدريد الاسباني (13 لقب) وميلان الإيطالي (7 ألقاب).

ويذكر أن البايرن خاض نهائي البطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة. فيما خاض الفريق الفرنسي نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب