news-details
رياضة

ثنائية موراتا تبقي المطاردة بين اتلتيكو وبرشلونة في الدوري اسبانيا

"رويترز" ابقى اتليتيكو مدريد على مطاردته لبرشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفضل ثنائية الفارو موراتا التي قادت الفريق للفوز 2-صفر على ريال سوسيداد امس الاحد على الرغم من انه خاض اخر نصف ساعة من اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد كوكي.

وارتقى موراتا، الذي سجل اول هدف له مع النادي خلال الانتصار 2-صفر على فياريال الاسبوع الماضي، عاليا ليودع الكرة برأسه من مسافة قريبة بعد مرور نصف ساعة اثر ركلة ركنية ارسلها دييجو جودين قائد اتليتيكو. واستغل موراتا، المعار من تشيلسي، مهاراته في العاب الهواء ثانية ليضاعف الغلة بعدها بثلاث دقائق بعد ان انقض على ركلة حرة من كوكي.

وحصل كوكي لاعب وسط منتخب اسبانيا على الانذار الاول قبل الاستراحة ثم نال الثاني في الدقيقة 62 ليتم طرده.

ويحتل اتليتيكو المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 53 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث ومقصلا الفارق الى سبع نقاط مع برشلونة المتصدر والذي يملك 60 نقطة عقب انتصاره 1-صفر على ريال امس السبت في لقاء القمة.

واثنى سيميوني على موراتا لحسمه المباراة قائلا إنه لم يشكك على الاطلاق في قدرات مهاجمه. وقال سيميوني خلال مؤتمر صحفي "مع تعاقدنا مع اي لاعب، فإننا نتوقع منه ان يقدم افضل ما لديه على الرغم من البعض يأخذ وقتا أطول للتأقلم مقارنة بالآخرين. "لكنني سعيد أكثر بالطريقة التي يعمل بها موراتا ويتأقلم مع الفريق أكثر من سعادتي بأهدافه. اللاعبون الكبار يأخذون وقتا أقل دوما للتأقلم. "لم يعد صبيا الان ويمتلك بالضبط الامكانات التي توقعناها منه".

واضاف موراتا ان اتليتيكو لن يتخلى عن مطاردته لبرشلونة. وقال "يجب ان نفوز بكل نقطة ممكنة ونأمل في تعثر برشلونة في الطريق. طالما بقيت نقاط يمكننا المنافسة عليها، فإننا سنقاتل. "من الصعب للغاية الفوز هنا. انه ملعب في غاية الصعوبة ومنافس صعب. انها ثلاث نقاط في غاية الاهمية بالنسبة لنا".

(تصوير رويترز: موراتا يسدد الهدف الأول ويمنح اتلتيكو مدريد التفوّق)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..