news
رياضة

ضربة رأس من ناتشو تقود ريال مدريد لصدارة الدوري

هز ناتشو مدافع ريال مدريد الشباك لينتزع فريقه الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ريال بلد الوليد ويستغل خسارة برشلونة في فالنسيا أمس السبت ويتقدم بفارق ثلاث نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وشارك اللاعب الإسباني أساسيا للمرة الرابعة فقط هذا الموسم في ظل غياب الظهير الأيمن داني كاربخال بسبب الإيقاف لكنه صنع الفارق في مواجهة متكافئة عندما سجل برأسه بعد كرة عرضية من توني كروس في الدقيقة 78.

ويتصدر ريال مدريد، الذي لم يحرز اللقب منذ 2017، الترتيب برصيد 46 نقطة من 21 مباراة. ويأتي برشلونة، الذي خسر 2-صفر في فالنسيا في أول هزيمة بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتين، في المركز الثاني ولديه 43 نقطة ويحتل أشبيلية المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

وركض المدافع باتجاه مدربه زين الدين زيدان ليحتضنه بعدما أحرز أول أهدافه في الدوري منذ ما يزيد على عامين مع نجاح ريال مدريد أخيرا في كسر الجمود عقب صعوبات في اختراق دفاع الفريق صاحب الأرض.

وكشف زيدان بعد المباراة أن تعليماته لناتشو لعبت دورا في الهدف.

وقال المدرب الفرنسي "قبل أن يسجل مباشرة طلبت منه مهاجمة القائم القريب. إنه مدافع لا يسجل العديد من الأهداف ولذلك أنا سعيد لأجله.

"كانت مباراة صعبة للغاية أمام فريق خسر مرة واحدة على أرضه ويلعب جيدا جدا. كان من المهم الفوز هنا لكن وجودنا على قمة الترتيب لا يغير شيئا بالنسبة لنا، علينا فقط الاستمرار في فعل ما نفعله بشكل جيد".

واعتقد لاعب الوسط كاسيميرو أنه وضع ريال مدريد في المقدمة مبكرا عندما هز الشباك برأسه من ركلة حرة نفذها كروس لكن الهدف أٌلغي بداعي التسلل بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وفي الجانب الآخر سجل سيرجي جوارديولا لاعب بلد الوليد هدفا قرب النهاية لكنه أٌلغي أيضا بداعي التسلل وصمد ريال مدريد ليحقق فوزا ثمينا أعاده لقمة الترتيب لأول مرة منذ بداية أكتوبر تشرين الأول.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد "ناتشو يلخص وحدة هذا الفريق وأن أي لاعب يمكنه المشاركة وصنع الفارق بغض النظر عن عدد الدقائق التي لعبها خلال الموسم. الفريق بأكمله سعيد من أجله".

وأضاف "ليس من السهل اللعب خارج الديار وكنا نعرف أن بلد الوليد سيلعب بأسلوبه المعتاد ويدافع جيدا جدا ويغلق المساحات وكان علينا بذل جهد كبير من أجل اختراقه".

وتابع "تصدر الترتيب مهم للغاية بالنسبة لنا لكن الطريق لا يزال طويلا والأمور ستصبح أصعب كل أسبوع".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب