news-details

اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية البحريني والإسرائيلي:"تبادلا التهاني والأحاديث الودية"

جرى اتصال هاتفي اليوم السبت بين وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي وقد بحث الاثنين اتفاقية التطبيع بين الدولتين التي اعلن عنها البارحة، حسبما أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وتبادل الوزيران خلال الاتصال "التهاني والأحاديث الودية بمناسبة إعلان السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل، الذي تم الإعلان عنه يوم أمس في اتصال هاتفي بين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وفخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو، والتأكيد على أهمية المضي قدما بهذه العلاقات في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة". كما جاء في نص البيان الرسمي.

وهذه هي أول مكالمة هاتفية علنية بين وزير خارجية إسرائيلي ووزير خارجية بحريني ، نُشر بشأنها إعلان رسمي من البحرين. في الماضي، كانت هناك محادثات كثيرة بين وزراء خارجية الدولتين لكنها ظلت سرية. كما تؤكد وسائل اعلام اسرائيلية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة توصل البحرين وإسرائيل إلى اتفاق يسري بموجبه تطبيع العلاقات بينهما وانضمام البحرين الى ركب اتفاقية التطبيع مع الامارات.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب