news
شؤون إسرائيلية

اتفاقية عمل جماعية في شركة دان للمواصلات تزامنا مع دخول مستثمر جديد

حيفا – مكتب الاتحاد - وقعت لجنة العاملين في المواصلات في الهستدروت وادارة شركة دان للحافلات يوم الخميس اتفاقية عمل جماعية جديدة لنحو 1800 سائق يعملون في الشركة، لضمان حقوقهم مع دخول المستثمر الجديد، الذي اشترى جزءًا من الشركة. 

تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، آفي إدري ، مدير عام شركة دان عوفر زيلبيجر؛ مسؤول ملف نقابة عمال المواصلات، دورون عزرا؛ رئيس لجنة العاملين في شركة "دان"، يوسي كابيلوتو وأعضاء اللجنة.

تضمن الاتفاقية استمرار صلاحية كافة اتفاقيات العمل الجماعية الحالية في الشركة ومواصلة تطبيقها مع دخول المستثمر الجديد، بحيث ستكون ملزِمة. في الوقت نفسه، تم الاتفاق على تمديد صلاحية الاتفاقية الجماعية الحالية لمدة عام حتى نهاية عام 2023.

وتساهم الاتفاقية الجديدة في تحسين كبير لظروف الرفاه والنقاهة للسائقين، الذين يعملون ليل نهار في عمل شاق من أجل توفير الراحة والسلامة للركاب. وتعمل الاتفاقية على ترقية بنود التأمين الصحي للعمال وتنص على أن الإدارة ستدعم تكاليف تأمين العمال بالكامل تقريبًا. في الوقت نفسه، تم الاتفاق على أن الشركة ستزيد بنحو نصف مليون شيكل في نهاية عام 2023، المبلغ الذي تنفقه لصالح أنشطة الرعاية الاجتماعية للموظفين، مع التركيز على الايام الدراسية والندوات.

وقال رئيس اتحاد عمال المواصلات، آفي إدري مع توقيع الاتفاقية: "ستستمر الهستدروت في دعم سائقي الحافلات العاملين في وسائل النقل العامة والخاصة. سنستمر في التركيز بشكل أساسي على سلامة وراحة السائقين الذين يقومون بعمل شاق ومضني والتأكد من نقل الجمهور الإسرائيلي بأمان يوميًا وعلى مدار الساعة".

وقال المدير العام لشركة "دان" عوفر زيلبيجر: "ستواصل شركة دان، التي عملت دائمًا على احترام السائقين في الشركة والحفاظ عليهم، يتواصل دعم واحترام اتفاقية العمل الجماعية لقطاع السائقين في الشركة".

اما رئيس لجنة موظفي وعمال "دان" يوسي كابيلوتو فقال: "أرحب أنه بعد مفاوضات مباشرة وصادقة بين لجنة العمال بمرافقة الهستدروت وإدارة دان ، توصلنا إلى اتفاق متميز يضمن حقوق السائقين. نتطلع إلى مواصلة الحفاظ على علاقات عمل جيدة في الشركة حتى بعد دخول المالكين الجدد. "

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب