news-details

بشكل طارئ: إرسال متطعمين تواجدوا في قاعة حفلات إلى العزل الصحي خوفًا من الطفرة الهندية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، إرسال  عدد من الحضور في قاعة حفلات في بيت شان إلى العزل الصحي، بسبب تشخيص مريض كورونا تواجد  في المكان يوم الخميس بين الساعة السابعة والتاسعة مساءً، مع أن الكثير من الحاضرين هم من المتطعمين أو المتعافين سابقًا من الفيروس، بهدف  فحص ما إذا كانت العدوى مرتبطة بالمتغير الهندي الذي وصل بالفعل إلى إسرائيل. 

وطُلب من جميع من تواجد في قاعة الحفلات في الساعات المذكورة، البقاء في العزل الصحي لمدة أسبوعين، أو 10 أيام خاضعة لاختبارين سلبيين للكورونا. ومع ذلك، قد تقرر وزارة الصحة في النهاية تحرير المتعافين والمتطعمين من هذا العزل.

وسبب هذا القرار هو وجود فتاة بين الجمهور تم تشخيصها بعد ذلك على أنها مصابة بكورونا. والفتاة هي ابنة أحد مرضى كورونا، وقد تم تشخيصه بالفيروس مع انه تلقى التطعيم، وقد عاد مؤخرًا من رحلة عمل إلى دبي وثبتت إصابته يوم الجمعة. نتيجة لذلك، تم وضع 400 من سكان بلدته في العزل الصحي. 

ويذكر انه تم اكتشاف تفشي لفيروس كورونا في الأيام الأخيرة في بنيامينا وموديعين. في بنيامينا، وُضع 504 من السكان في العزل الصحي بعد أن ثبت إصابة 45 طالبًا في مدرسة بفيروس كورونا. وفي موديعين، تم تشخيص إصابة 11 طالبًا في مدرسة، ووضع 90 طالبًا في الصف السادس في العزل الصحي.

وأشار تقرير لشعبة الاستخبارات العسكرية الذي صدر صباح اليوم إلى سيناريو انتشار الطفرة الهندية في إسرائيل وحذر من أن "منع دخول سلالات الفيروس الإشكالية من الخارج والجهود المشتركة للاختبار والعزل والمسؤولية والسلوك المدني وتنفيذ القانون، هي أمور حاسمة. .. للحفاظ على النجاح في الصراع ضد كورونا". كما نص التقرير على أن" جميع ركاب الطائرات الذين يدخلون ويغادرون إسرائيل مطالبون بارتداء كمامة".

أخبار ذات صلة