news
شؤون إسرائيلية

تسجيل أكثر من مئة إصابة كورونا جديدة اليوم والصحّة تحذّر

 تجاوز عدد المرضى الجدد في فيروس كورونا المتجدد اليوم الجمعة مستوى الـ 100 مريض، المستوى الذي حددته حكومة إسرائيل للاستمرار في  التسهيلات الجديدة.
وقالت وزارة الصحّة في المؤتمر الصحفي الطارئ الذي عقدته مساء اليوم أن الزيادة الأعلى في الإصابات مصدرها في المؤسسات التعليميّة، حيث من المتوقّع ان يتخذ قرار غدًا بإغلاق المدارس الإعداديّة والثانويّة.
وقال مدير عام وزارة الصحة المستقيل بار سيمان طوف في المؤتمر اليوم "اننا نشاهد في الأيام الأخيرة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات، نحن نرى تغييرات ملحوظة في نتائج الفحوصات الإيجابيّة، حيث ارتفعنا من 0.5% إلى 1.5% على الرغم من الحفاظ على نفس عدد الفحوصات" مؤكدًا ان السبب لهذه النتائج هو عدم اتباع التعليمات.

مدير عام وزارة الصحة المستقيل بار سيمان طوف خلال مؤتمر صحفي اليوم 29.05 - تصوير وزارة الصحةمدير عام وزارة الصحة المستقيل موشي بار سيمان طوف خلال مؤتمر صحفي اليوم 29.05 - تصوير وزارة الصحة


ويشير تقرير وزارة الصحّة اليومي إلى تسجيل 101 إصابة جديدة في اليوم الأخير، وارتفاع عدد المصابين إلى 1,927 من بينهم 39 مصاب وصفت حالته بالحرجة و 35 مصاب وصفت حالته بالمتوسطة.
وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد قال بداية أيار ان احد أهم المعايير للعدول عن التخفيفات والتسهيلات مجددًا هو معدل الإصابات في اليوم الواحد، وهو ما أقرّه بوصول 100 حالة في يوم واحد في بؤر غير "حمراء" أو لأناس لم يعودوا من الخارج، أو اذا تضاعف عدد الاصابات بشكل أسيّ، أو اذا وصل عدد المصابين بحالة حرجة إلى 200، ما يؤشر بهبوب موجة إصابات ثانية.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب