news-details
شؤون إسرائيلية

ساعر يشيد بتنظيم انتخابات تمهيدية في الليكود في 26 كانون الأول

 

أشاد وزير التربية والتعليم الأسبق جدعون ساعر، الذي ينافس على رئاسة حزب الليكود، بتنظيم الانتخابات التمهيدية في الـ26 من كانون الأول الجاري.
واعتبر ساعر "سأنظم حملة انتخابية ايجابية، نظيفة وموضوعية وأعرض فيها جدول اعمال جديد لمستقبل اسرائيل. هناك حاجة قومية بتغيير يتيح انهاء الأزمة السياسية المتواصلة، تشكيل حكومة قوية وتوحيد الشعب الاسرائيلي".
وكان قد تقرر أن تنظم الانتخابات التمهيدية على رئاسة الليكود بعد 25 يومًا في الـ26 من كانون الأول. وكان نتنياهو قد تعهد على تنظيم انتخابات تمهيدية فيما لو صودق على حل الكنيست واجراء انتخابات للمرة الثالثة خلال سنة.
وكان قد صادق مركز الليكود الذي اجتمع الاثنين على عدم اجراء انتخابات تمهيدية لقائمة الحزب من جديد، وصادق على مبنى القائمة الحالي، على أن تقتصر الانتخابات الداخلية على رئاسة الحزب فقط. 
وفي وقت سابق اليوم صادق الكنيست على قانون حل البرلمان الاسرائيلي - الكنيست الـ22، بقراءة تمهيدية، على أن يصادق عليه بالقراءتين الثانية والثالثة خلال اليوم. وقد تحدد موعد لتنظيم الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي، على أن يكون يوم الاثنين الموافق الثاني من آذار 2020.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..