news-details

ضحايا الكورونا: أكثر من 10 جثث تنقل لدفنها في إسرائيل يوميًا

أشارت وسائل إعلام عبريّة صباح اليوم السبت، إلى ارتفاع في عدد الجثث التابعة ليهود، التي يتمّ نقلها جوًا الى إسرائيل لدفنها حسب الشريعة اليهوديّة.

وأكدت المصادر أنه هذه الجثث تنقل يوميًا عبر طائرات خاصّة، بعد رفض الشركات التجاريّة نقل جثث لضحايا الكورونا على متنها، مما يثير العديد من التساؤلات حول تجارة نقل ودفن الجثث في هذه الأوقات الصعبة.

ونشرت هيئة البث الرسميّة الاسرائيليّة تسريبات حول معارضة كبار الموظفين في وزارة الصحّة الاسرائيليّة لعمليّة نقل الجثث لدفنها في البلاد لما قد يشكّله ذلك من خطر، لكن رغم هذه المعارضة فإن القرار اتخذ في الوزارة بضغط من وزير الصحّة نفسه، المنتمي الى اليهود المتزمتين.

ويقوم مركز التعرّف على ضحايا الكوارث "زاكا" باستقبال ودفن الجثث التي تصل معظمها من تجمعات يهوديّة في كل من الولايات المتحدة، بريطانيا وفرنسا.

وتثير قضيّة دفن ضحايا الكورونا من اليهود ضجّة كبيرة بين الجماعات اليهوديّة في العالم كان أبرزها الغاء حرق الجثث في بريطانيا، السماح بدفن الجثث أيام السبت وتأجيل العزاء لثلاثة أسابيع بعد الوفاة، في محاولات لوقف تفشّي الفيروس عند هذه المجموعات التي يسهّل نمط حياتها المزدحم انتشار الفيروس.

تصوير زاكا: جثث في مطار اللد وصلت اليوم السبت من الولايات المتحدة

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب