news
شؤون إسرائيلية

في أقل من 24 ساعة : مصرع ثلاثة أطفال في البلاد بحوادث مختلفة

لقي ثلاثة أطفال مصرعهم في إسرائيل وذلك في ثلاثة حوادث تراجيديّة في أقل من يوم واحد حيث لقي طفل في مستشفى "ايخيلوف" مصرعه الليلة نتيجة لتلوّث جرثومي في الدم تسبب بوفاته رغم كافّة المحاولات لإنقاذ حياته. ويخشى مكتب الصحة المركزي من إصابات أخرى بالتلوّث حيث اوصت بتلقي علاج بالمضادات الحيويّة لكل من كان على تواصل مع الطفل.

 ووصل الطفل ابن السنة امس الثلاثاء الى المستشفى بعد معاناته من درجات حرارة مرتفعة وفقدان للوعي واستمرت حالة الطفل في التدهور طوال الليلة حيث اتضح اصابته بالجرثومة التي تسببت بانهيار جسمه وانخفاض في أداء القلب وعدم الوصول الدماء الى الدماغ ومن ثم الوفاة.

وكان طفل ثاني في جيل السنة قد فقد وعيه اليوم –الأربعاء- في الحضانة الخاصّة التي تواجد بها في مدينة اللد حيث قالت العائلة انّ الطفل اختنق اثناء تناوله شوربة الخضار المطحون وتمّ نقله الى مستشفى أساف هروفيه بحالة صحيّة خطيرة وهناك اعلن عن وفاته.

ولقي طفل ثالث في الثالثة من عمره  من  ضواحي القدس مصرعه اليوم –الأربعاء- بعد أيام من اجراءه عمليّة إزالة اللوزتين حيث لاحظ الوالدين صباح اليوم الى نزيف مستمر وفقد الطفل الوعي بعدها. وحاولت العائلة انقاذ حياة الطفل عبر نقله الى مركز طبي وبعدها الى مستشفى "شعري صيدك" في القدس بسيارة اسعاف للعناية الفائقة لكن فشلت كافّة محاولات إنقاذه واضطرت الطواقم الطبية الى اعلان وفاته.

ويعاني ما يقارب ال 5% ممن اجروا عملية ازالة اللوزتين في إسرائيل من عوارض جانبيّة خطيرة تصل الى عمليّة نزيف جدّي وجفاف.  

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب