news-details
شؤون إسرائيلية

نتنياهو:التهم ملفقة وهذه محاولة انقلاب سلطوي ضدي

قال رئيس لحكومة بنيامين نتنياهو،،تعقيبا على توجيه لوائح اتهام ضده اليوم بتلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الامانة إن هذه الخطوات ضده هي عبارة عن محاولة انقلاب ضده.

وطالب نتنياهو بالتحقيق مع المحققين في الشرطة الإسرائيلية للتأكد من" هذه الملفات الملوثة"، والتي يقصد بها ملفات الفساد التي اتهمها فيها أفيحاي مندلبليت، المستشار القضائي للحكومة، في وقت سابق من مساء اليوم.

وأضاف:"هذا القرار وهذه الخطوة الملوثة هو عبارة عن تلفيق ملفات ضدي الجمهور الاسرائيلي فقد الثقة بالنيابة العامة وبشرطة اسرائيل"،

,وعن المستشار القضائي للحكومة قال إنّ:" أفيخاي مندلبليت لم يتحمل الضغوطات من النائب العام شاي نيتسان عليه وخضع له".

وطالب نتنياهو بإنشاء لجنة مستقلة بخصوص القضايا الموجهة ضده بتهم الفساد وتلقي الرشوة وخيانة الأمانة.. وقال انه لن يسمح للكذب بأن ينتصر و"ساواصل قيادة الدولة".

غانتس: يوم حزين على إسرائيل.. حان الوقت ليتنحى نتنياهو
 

وعلق رئيس تحالف "كحول-لافان" بيني غانتس، على الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنه يوم حزين جدا على دولة إسرائيل


وأضاف في تغريدة له على تويتر:" لدي كل الثقة بمسؤولي تنفيذ القانون وعلى راسهم المستشار القضائي افيخاي مندلبليت، وانا متأكد انهم يقومون بعملهم بأمانة واستقامة ومهنية. ليس هناك في إسرائيل انقلاب على السلطة بل هناك مماطلة وتمسك بالسلطة"

وتابع: "نتنياهو في خطابه الليلة اثبت انه حان الوقت للتنحي عن منصبه والتركيز على قضاياه القانونية. هو يعرف ايضاً ان التحديات القادمة على دولة إسرائيل في المجال الأمني والمجال الاجتماعي والاقتصادي تستوجب رئيس حكومة يبذل من اجلها كل وقته وجهده وقوته"

.ليبرمان: يجب منح نتنياهو فرصة لإثبات براءته
 

علق رئيس حزب "يسرائيل بيتينو،" أفيغدور ليبرمان، على اتهام نتنياهو بتلقي رشوة والغش وخيانة الأمانة، بأنه يجب منح نتنياهو فرصة لإثبات براءته.

وقال ليبرمان عبر تغريدة بموقع "تويتر"، اليوم الخميس: "يوم صعب على دولة إسرائيل، علينا أن نفسح للعدالة لتأخذ إجراءاتها ومنح نتنياهو فرصة لإثبات براءته في المحكمة".


وكان قد أصدر المستشار القضائي للحكومة افيخاي مندلبليت  اليوم الخميس لائحة اتهام بحق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الرشوة في ملف 400. وتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة  في ملفي 1000 و 2000. ليكون بذلك نتنياهو أول رئيس في تاريخ دولة إسرائيل يشغل منصبه وهو متهم بقضية رشوة
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..