news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو ردًا على غانتس: الضم ليس مرتبطًا بـ"كحول-لفان" 

صرح رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو يوم الإثنين، ردًا تصريحات على غانتس، أن مخطط الضم غير مرتبط بموقف "كحول-لافان" أو بموقف غانتس.

 وقال نتنياهو خلال اجتماع مغلق لحزب الليكود: "نجري محادثات مع الفريق الأمريكي المتواجد هنا في إسرائيل". وأضاف "نحن نقوم بذلك بسرية تامة.والقضية لا تعتمد على "كحول-لافان"، وهم ليسوا العامل الذي سيقرر في النهاية اذا كنا سنذهب الى هنا او هناك".

وجاء تصريح نتنياهو ردًا رئيس الحكومة البديل بيني غانتس،الذي قال اليوم الاثنين، خلال الاجتماع مع الوفد الأميركي برئاسة آفي بيركوفيتش، مستشار ومبعوث الرئيس الأميركي، إن الموعد الذي أعلن عنه رئيس حكومته في بداية شهر تموز المقبل، لضم مناطق شاسعة من الضفة الغربية، "ليس تاريخا مقدسا"، ولكنه لا يعارض الضم من حيث المبدأ.

ونقلت مصادر في كحول لافان عن غانتس قوله لمبعوث ترامب: "أن الأول من تموز ليس تاريخا مقدسا للضم، وأن الأمر الوحيد المقدس حاليا هو عودة المواطنين لعملهم ومعالجة أزمة كورونا".

وأضاف غانتس في حديثه للوفد الأميركي، في اشارة منه أن قضية الضم ليست الأهم بالنسبة للشارع الاسرائيلي، "قبل التحرك نحو الخطوات السياسية، يجب تقديم الدعم للمواطنين الاسرائيليين، والعمل على اعادتهم لاماكن عملهم والعودة للحياة الطبيعية، فهذا أكثر ما يقلق المواطن الاسرائيلي حاليا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب