news-details

نتنياهو يتابع مهمة توزيع الحقائب الوزاريّة على نواب الليكود

يواصل بنيامين نتنياهو توزيع الحقائب الوزاريّة على نواب الليكود، العثرة التي أدت إلى تأجيل الإعلان عن الحكومة أمس الخميس، ، وتعيين بعد غد الأحد موعدًا جديدًا لطرح الحكومة على الكنيست للحصول على الثقة.
وأعلن نتنياهو عن تعيين الوزير يسرائيل كاتس وزيرًا للماليّة في حكومته القادمة بعد أن شغل كاتس منصب وزير المواصلات طوال الفترة السابقة، ويأتي تعيين كاتس المقرّب من نتنياهو والشخصية البارزة في حزب الليكود ومنظومته، على الرغم من وعود قدّمها نتنياهو لرئيس بلدية القدس السابق النائب نير بركات بهذا المنصب، الوعد الذي عجز عن تحقيقه جراء تقاسم الوزارات مع كحول لفان.
ويأتي تعيين كاتس بعد الإعلان عن تعيين النائبة ميري ريغيف وزيرة للمواصلات والبنى التحتيّة والاعلان عن تسليم دافيد امسالم وزارة التنسيق بين الكنيست والحكومة، وتسليم أمير اوحانا وزارة الأمن الداخلي.
ويتوقّع محللون أن الإعلان عن تعيين يسرائيل كاتس وزيرًا للماليّة يشكّل دلالة على التوصّل لتفاهمات معيّنة مع رئيس بلديّة القدس السابق النائب نير بركات، الذي يحارب على ما يبدو على وزارة التعليم. 
واجتمع نتنياهو صباح اليوم الجمعة مع كل من الوزيرة جيلا جمليئيل والوزير إيلي كوهين اللذين لم تتضح بعد مكانتهما في الحكومة الجديدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب