news-details

وزارة الخارجية الأمريكية قبيل زيارة بومبيو: موقفنا من الـ"الضم" لم يتغير

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إن مايك بومبيو سيستأنف جولاته الخارجية بعد انقطاع بسبب تفشي جائحة كورونا وأنه سيقوم خلال زيارته لاسرائيل  "بنقاش الجهود الأمريكية والإسرائيلية لمكافحة جائحة كورنا، فضلا عن قضايا الأمن الإقليمي المتعلقة بالنفوذ الإيراني ".

وجاء في بيان للخارجية الامريكية المتعلق بالزيارة الوشيكة لوزير الخارجية الأمريكي بومبيو الى إسرائيل الأربعاء القادم، ان "موقف واشنطن من مسألة ضم مناطق في الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية لم يتغير".

وقال ديفيد شنكير، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط في حديثه للصحافيين أمس: "اعد الرئيس ترامب مسارا للسلام ونحن نأمل بإجراء مباحثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

ورفض شنكير القول هل سيعطي بومبيو لإسرائيل "الضوء الأخضر" لإعلان ضم مناطق من الضفة الغربية المحتلة وأضاف ان "عمل اللجنة المشتركة لترسيم الحدود لا يزال مستمرا".

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي ان "الولايات المتحدة لا زالت في انتظار اليوم الذي تعلن فيه القيادة الفلسطينية قبولها للتحاور مع مسؤولين أمريكيين رسميين."

وأعلن مايك بومبيو انه سيزور  إسرائيل يوم الأربعاء القادم  الموافق 13 ايار ، وهو اليوم الذي ستؤدي فيه الحكومة الإسرائيلية الجديدة القسم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب