news-details

وزارة الصحة: ارتفاع استثنائي بعدد المصابين الجدد بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحّة الاسرائيليّة مساء اليوم الخميس، عن تسجيل ارتفاع استثنائي بحالات العدوى بفيروس كورونا في الساعات الـ 48 الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحّة تسجيل 64 حالة جديدة بالفيروس في اليوم الأخير، رقم قياسي بعد أيام من الإعلان عن تسهيلات إضافيّة وشعور ببدء حصر انتشار الفيروس.
وأكدت وزارة الصحة متابعتها للأرقام وأماكن انتشار المرض الجديدة بهدف إجراء المشاورات والفحص حول الإجراءات المطلوبة التي سيتم اتباعها.

وناشدت وزارة الصحة الجمهور عدم التقاعس والتشديد بشكل أكبر على التعليمات وأن الشعور الطاغي بأن فيروس كورونا من خلفنا غير صحيح.

وطالبت الوزارة الجمهور بالحفاظ على قواعد ثلاث اساسيّة: النظافة، ارتداء الكمامات والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي وعلى رأسها الحفاظ على مسافة مترين بين الشخص والأخر مؤكدة أن التسهيلات الأخيرة لا تعني الاستغناء عن قواعد السلامة.

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 16872 حتى الساعة 20:59 من مساء اليوم الخميس، بينهم 284 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 35 وصفت حالتهم متوسطة و 37 خطيرة و 36 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 14679 تماثلوا للشفاء، علما أن عدد المرضى حاليا 1909 مريضًا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب