news-details

يومان من الجلسات لفكّ الإغلاق، واحتمال افتتاح الحضانات والمدارس الأحد القادم

تعرض وزارة الصحّة الاسرائيليّة غدًا الاثنين، في جلسة الكابينيت الخاصة خطّتها للخروج من الإغلاق المفروض على البلاد منذ أكثر من شهر، وذلك بعد تسجيل تراجع في مستوى انتشار الوباء.
ومن المتوقع أن تمتد خطة الخروج من الإغلاق إلى أربعة أشهر على الأقل، حيث تبدأ المرحلة الأولى بداية الأسبوع القادم في حال تم تسجيل أقل من 2000 إصابة يوميّة، وانخفاض وتيرة العدوى إلى أقل من 0.8، حيث ستفتح حضانات الأطفال والقطاع الخاص، وسيسمح للمطاعم ببيع الطعام دون الجلوس في المطعم وسيتم إلغاء تقييدات الحركة لمسافة ألف متر، والتقييدات على التظاهرات. 
وتشمل المرحلة الثانية، في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر فتح المدارس للطلاب في الصف الأول حتى الرابع، فتح أماكن العبادة، والسماح بعلاجات طبية استكماليّة وذلك في حال انخفاض عدد الإصابات اليوميّة إلى أقل من ألف مصاب. بينما تطالب وزارة المعارف بفتح المدارس بشكل فوري وإغلاق المدارس التي يوجد بها وتيرة عالية من العدوى.
وتشمل المرحلة الثالثة، في الـ 15 من تشرين الثاني/ نوفمبر –أقل من 500 مصاب في اليوم- افتتاح المراكز التجارية، صالات الرياضة والعمل مع الجمهور. المرحلة الرابعة في 29.11 افتتاح المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه، المرحلة الخامسة 13.12 افتتاح الفنادق وبرك السباحة.
المرحلة السادسة 27.12 افتتاح المتاحف والسماح بالرياضة بمجموعات، المرحلة السابعة 10.1.2021 عودة طلبة المدارس إلى التعليم.
ويقيم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم الأحد جلسة استشارة خاصة قبل جلسة الغد، تشمل عددًا من المختصين

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب