news-details

130 ألف مُعطّل جديد عن العمل منذ بداية الإغلاق

أشارت سلطة التشغيل الى أنه منذ بداية الإغلاق الجاري تم تسجيل ما مجموعه 129747 مُعطّل جديد عن العمل، وتم إخراج 106752 منهم إلى عطلة غير مدفوعة (حوالي 82%)، بينما تم طرد أو استقالة 22995 منهم (حوالي 18%)، ومن يوم الخميس الماضي الى هذه اللحظة تم تسجيل 6399 معطّل جديد عن العمل.
وقد فاقت معطيات البطالة توقعات سلطة التشغيل بشأن آثار الإغلاق الثالث على سوق العمل، إذ كان التوقعات تشير الى أنه سيكون هناك 120 ألف معطّل جديد عن العمل في الحد الأقصى خلال هذا الإغلاق.
ووفقًا لباحثي سلطة التشغيل، من المتوقع أن يكون عدد المعطلين عن العمل والذين سيتم تسجيلهم خلال الإغلاق الثالث أقل بكثير من عدد المتقدمين خلال الإغلاق الثاني. وقد تم تسجيل 291352 معطّل عن العمل خلال الإغلاق الأخير.
 وتؤكد السلطة أنه كلما طال الإغلاق، زاد عدد المسجلين كباحثين جدد عن عمل خلال ذلك. وفقًا لسلطة التشغيل، أيضا في هذا الإغلاق، فإن المهن التي من المرجح أن تتضرر هي المبيعات والخدمات؛ الوكلاء والمهندسون والفنيون العمليون؛ الأكاديميون والكتبة وعمال المكاتب. أما بالنسبة للمهن، فإن المهن الأكثر عرضة للأذى هي مساعدو المبيعات في المتاجر وعمال السكرتارية وحراس الأمن.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب