news
شؤون إسرائيلية

3843 مصابًا جديدًا بكورونا: معدل النتائج الايجابية الأعلى منذ تفشي الوباء

أعلنت وزارة الصحة وفق المعطيات المحدثة انه تم تشخيص 3843 مصابًا جديدًا بفيروس كورونا أمس الاثنين. والرقم يبقى منخفض نسبيًا مقارنة ببيانات الأسبوع الماضي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض عدد الاختبارات مقارنة بالأسبوع السابق.

لكن الرقم الاكثر اثارة للقلق هو معدل النتائج الايجابية من مجمل الفحوصات التي اجريت أمس وهو الأعلى منذ تفشي الوباء - 11.6٪. أي انه تم تشخيص إصابة واحدة مؤكدة من كل 9 أفراد خضعوا للفحص. وتم اجراء ما مجموعه 33119 اختبار كورونا أمس.

منذ وصول الفيروس إلى البلاد، تم تشخيص 192.579 إصابة في إسرائيل. وتحتل إسرائيل المرتبة 24 في العالم من حيث عدد المصابين، والمرتبة 13 في العالم من حيث العدد الإجمالي للمصابين لكل مليون نسمة ، متخلفة قليلاً عن البرازيل والولايات المتحدة.


ويتواجد في المستشفيات 1359 مريضًا بكورونا في جميع أنحاء البلاد. 653 منهم في حالة خطيرة و 279 في حالة متوسطة. وتم توصيل 169 مريضًا بأجهزة التنفس الصناعي. ومنذ وصول الفيروس إلى إسرائيل، توفي 1273 مريضا.


المجلس الوزاري المصغر لشؤون مواجهة كورونا، كابينيت كورونا، يجتمع اليوم الثلاثاء لبحث امكانية تشديد التقييدات وتعليمات الاغلاق،وذلك بعد خمسة ايام فقط من تاريخ بداية الاغلاق. وتتم المناقشة على خلفية تقارير تتحدث عن تراخي الجهور في مراعاة إرشادات الإغلاق، وفي ظل تحذيرات من زيادة عدد الحالات الخطيرة والوفيات في الاسابيع القادمة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب