news-details

499 إصابة جديدة بفيروس كورونا وخمسة ضحايا جدد منذ الأمس

أعلنت وزارة الصحّة ظهر اليوم الجمعة، عن تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات النشطة في البلاد إلى 5763 إصابة وارتفاع عدد الموتى إلى 313 ضحيّة بعد تسجيل خمسة ضحايا جدد منذ ظهر الأمس (صحيح حتّى الساعة الـ 12:49).


وأعنت وزارة الصحّة أن من ضمن الحالات 54 حالة عرّفت بالمتوسطة و 43 حالة خطيرة بالإضافة إلى تسجيل 28 حالة بحاجة الى التنفس الاصطناعي بينما عرّفت باقي الإصابات النشطة بالطفيفة. 


ويشير تقرير وزارة الصحة إلى تراجع طفيف في عدد الفحوصات التي أجرتها الوزارة حيث وصلت الفحوصات إلى 16937، ويأتي هذا التراجع الطفيف في عدد الفحوصات بعد توجهات رئيسة خدمات الصحة الجماهيريّة بروفيسور سيغال سدتسكي إلى جيش الاحتلال مطالبة بدعمه لعاملي المختبرات وذلك لأن "المختبرات غير قادرة على التعامل مع هذا الضغط من الفحوصات".


وبدأت صباح اليوم الجمعة تقييدات جديدة فرضتها الحكومة على كل من مدينة "أشدود" ومدينة "بت-يام" بحيث أغلقت احياء كاملة وحددت التجمعات بعشرة اشخاص على الأكثر بالإضافة الى اغلاق وتقييدات على المؤسسات التعليميّة.


ومددت الحكومة مساء أمس قرارها بالإعلان عن حي رقم 2 في عرعرة النقب كمنطقة مغلقة وذلك بدءً من الساعة الـ 8:00 من صباح اليوم وحتى الأول من تموز يوليو، بالمقابل أقرت اللجنة الوزارية المختصة إزالة التقييدات الجديدة عن حي العجمي في يافا وعن مدينة رهط في الجنوب.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب