news-details

إسبانيا وبريطانيا تطالبان إسرائيل بالتوضيح بعد مقتل 7 عمال إغاثة بغارة استهدفت سيارتهم في غزة

طالبت إسبانيا وبريطانيا إسرائيل، اليوم الثلاثاء، بالتوضيح بعد مقتل 7 من عمال الإغاثة في منظمة "المطبخ المركزي العالمي" بغارة جوية استهدفت سيارتهم في قطاع غزة، الليلة الماضية. 

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، في بيان صحفي عقب زيارة مخيم اللاجئين الفلسطينيين في جبل الحسين شمال العاصمة الأردنية: "آمل وأطالب الحكومة الإسرائيلية بتقديم توضيحات في أقرب وقت ممكن عن هذا الهجوم الوحشي".

والأردن هي المحطة الأولى في جولة إقليمية ستقود رئيس الوزراء الإسباني كذلك إلى السعودية وقطر.

كما طالب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل بـ"التحقيق الفوري وتقديم تفسير كامل وشفاف لما حدث بشأن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة في القطاع". 

وأضاف كاميرون خلال منشور على منصة "إكس": تم الإبلاغ عن مقتل مواطنين بريطانيين ونعمل بشكل عاجل على التحقق من هذه المعلومات".

وتابع: "من الضروري أن يتمتع العاملون في المجال الإنساني بالحماية وأن يكونوا قادرين على أداء عملهم".

وأعلنت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" في وقت سابق من اليوم، عن مقتل 7 من موظفيها بضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة الفريق لمستودع بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الاحتلال.
وأضافت: "الهجوم ليس على منظمتنا فحسب بل على المنظمات الإنسانية، والقتلى الـ7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا ولديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين".

أخبار ذات صلة