news
عربي وعالمي

إيران تحتجز سفينة اماراتية وتحذر من التعرض لمصالحها في مياه الخليج 

استولت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، على سفينة إماراتية واحتجاز طاقمها بسبب الاتجار غير المشروع في المياه الإقليمية الإيرانية.

وأكدت الخارجية الإيرانية أن خفر السواحل الإيراني احتجز سفينة إماراتية دخلت بشكل غير قانوني المياه الإيرانية واعتقل كافة أفراد طاقمها وهي الآن في طور اتمام المراحل القانونية.

وحذرت الخارجية الإيرانية دول الخليج بعدم التساهل إزاء أي تعرض لمواطنيها ومصالحها في مياه الخليج، وستتخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لدعم قواربها، سفنها ومواطنيها هناك.

كما واستدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الإماراتي في طهران اليوم، على خلفية مقتل صيادَيْن إيرانيين على يد خفر السواحل الإماراتي يوم الإثنين الماضي.
وقالت الخارجية الإيرانية لقائم الأعمال الإماراتي إنّ مقتل الصيادين، هو إجراء غير قانوني تتحمل أبو ظبي تداعياته.

وأبلغت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الإماراتي بضرورة تسليم جثماني الصيادين التعويض عن الخسائر الناجمة، واتخاذ إجراءات تجنب تكرار هكذا حوادث في المستقبل.
من جهة أخرى، لفتت الخارجية الإيرانية إلى أنه بعد استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي الاثنين الماضي، أرسلت الإمارات رسالة اعتذار رسمية وأبدت استعدادها لتعويض الخسائر.
وأشارت الخارجية إلى أن الإمارات أفرجت عن الصيادين المعتقلين وقارب الصيد، وتعمل حاليا على اتخاذ الإجراءات القانونية لتسلم جثتي الصيادين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب