news-details

استطلاع: حزب المحافظين البريطاني يتقدم على حزب العمال 16 نقطة

أظهر استطلاع للرأي قبل اقتراع في البرلمان البريطاني يوم غد الاثنين على إجراء انتخابات عامة مبكرة، تقدم حزب المحافظين البريطاني بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون على حزب العمال المعارض 16 نقطة.

وأظهر الاستطلاع أن التأييد لحزب المحافظين زاد ثلاث نقاط منذ استطلاع سابق أجري قبل ثمانية أيام، ليصل التأييد له إلى 40 بالمئة، في حين أظهر الاستطلاع أن التأييد لحزب العمال 24 بالمئة دون تغيير.

وتراجع حزب الديمقراطيين الأحرار المؤيد للاتحاد الأوروبي نقطة واحدة، مسجلا 15 بالمئة، بينما حصل حزب بريكست بزعامة نايجل فيراج، والمرجح أن ينافس المحافظين على أصوات مؤيدي الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، على عشرة بالمئة.

واقترح جونسون الذي انتخبه الحزب في تموز لكسر الجمود الذي اعترى الخروج من الاتحاد الأوروبي إجراء انتخابات يوم 12 كانون الأول، بعد أن فشل في الحصول على موافقة البرلمان على اتفاق توصل إليه مع الاتحاد الأوروبي على الخروج بحلول 31 تشرين الأول الجاري.

وأشارت معظم أحزاب المعارضة إلى أنها إما ستمتنع عن التصويت على اقتراح إجراء الانتخابات المبكرة يوم الاثنين، أو تصوت ضد الاقتراح، وهو ما يعني أن من غير المرجح أن يحصل جونسون على تأييد ثلثي أعضاء البرلمان لاقتراحه.

ومن غير المقرر إجراء انتخابات عامة في بريطانيا قبل عام 2022.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب