news-details

الإعلان عن التوصل إلى تفاهمات في محادثات فيينا حول الاتفاق النووي

أعلنت الجمهوريّة الإيرانية ظهر اليوم السبت، التوصل إلى تفاهمات وتقدّم في المحادثات التي تجري في فيينا حول الاتفاق النووي.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في ختام الجولة الثانية من محادثات اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، إن اجتماع اليوم شهد "مناقشات جيدة" حول نتائج أنشطة فريقي العمل بشأن رفع العقوبات الأمريكية والالتزامات النووية.

وأضاف عراقجي، الذي يقود وفد بلاده في فيينا: "يبدو أنه يتم التوصل إلى تفاهم جديد، وثم هدف مشترك لدى الجميع، السبيل الذي يجب سلكه معروف الآن بصورة أفضل".

وأعلن عراقجي أن "المحادثات وصلت إلى مرحلة يمكن فيها العمل على وثيقة مشتركة" حول العودة إلى الاتفاق النووي.

وقال مندوب الاتحاد الأوروبي في المحادثات، إنريكي موري، إن أطراف المحادثات نجحت بالوصول إلى تفاهمات وتقدّم بالطريق إلى الهدف المركزي وهو عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقّع عام 2015 والالتزام التام بشروطه.

وأضاف موري "سجلنا تقدمًا في مهمة، ليست سهلة. نحن بحاجة إلى عمل جذري، لكن الجميع ملتزم بالهدف الأساسي" في تغريدة على منصّة التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأضاف المندوب الصيني في المحادثات، فانج كو، أن الأطراف اتفقت على تسريع وتيرة العمل في شتّى المواضيع، ومن ضمنها أية عقوبات سترفع الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب