news-details

الإنتربول تعلق على طلب إيران بالمساعدة في اعتقال ترامب

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية رد "الإنتربول"،على طلب إيران المتعلق بأمر اعتقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسبب مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وأعلن مقر الشرطة الدولية أن القواعد الداخلية للمنظمة لا تسمح لها بدراسة طلب السلطات القضائية الإيرانية للبحث عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمشتبهين الآخرين المتورطين في مقتل قائد حرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وقال ممثل المقر، لوكالة "سبوتنيك" الروسية أنه "وفقا للمادة الثالثة من دستور الشرطة الدولية، تمنع المنظمة منعا باتا من التدخل في أي أعمال ذات طابع سياسي، عسكري، ديني أو عرقي، لذلك عندما سترسل مثل هذه الطلبات إلى الأمانة العامة، وفقا لأحكام دستورنا وقواعدنا الداخلية، الإنتربول لن ينظر في طلبات من هذا النوع".

وكانت قد افادت وكالة فارس الايرانية، في وقت سابق من اليوم، أن إيران أصدرت أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 آخرين فيما يتعلق بقتل القائد العسكري الايراني قاسم سليماني وطلبت مساعدة الشرطة الدولية، الانتربول"، في تنفيذ مذكرة الاعتقال.

ونقلت وكالة الأنباء شبه الرسمية، عن علي القاسمهير المدعي العام في طهران، أن ترامب و35 آخرين مطلوبون للعدالة في إيران لتورطهم في هجوم الثالثمن  كانون الثاني الذي أسفر عن مقتل الجنرال قاسم سليماني وسيواجهون "تهم القتل والإرهاب".

 

 وأكد المدعي العالم الايراني على أن إيران ستواصل ملاحقة ترامب قضائيا حتى بعد انتهاء فترة رئاسته.

كما قال القاسمهير إن إيران طلبت إصدار "إنذار أحمر" لترامب وآخرين، وهو ما يمثل أعلى طلب اعتقال يصدر عن الإنتربول. وفق وكالة فارس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب