news-details

الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا استهدف محافظتي اللاذقية وحماة السوريتين

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارات في العمق السوري، بصواريخ استهدفت مواقع في محافظتي اللاذقية وحماس، وقد تصدت الدفاعات الجوية للجيش العربي السوري لهذا العدوان. 
وقالت التقارير السورية الرسمية إن قوات الدفاع الجوي تتصدى لصواريخ معادية إسرائيلية استهدفت مواقع في مدينتي اللاذقية والحفة بمحافظة اللاذقية ومدينة مصياف غرب محافظة حماة.
وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن الهجوم أسفر حتى الآن عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين جراء استهداف مواقع مدنية في ريف اللاذقية. 
وأعلن فوج إطفاء اللاذقية عن "إخماد حريق ناجم عن صواريخ العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مستودعا مدنيا للمواد البلاستيكية في ريف المحافظة".
وفي وقت سابق تحدثت وسائل الإعلام المحلية عن سماع دوي انفجارات على ساحل مدينتي اللاذقية وطرطوس تبين لاحقا أنها ناجمة عن تصدي القوات السورية لأهداف معادية.
ونشرت بعض وسائل الإعلام صورا وفيديو قالت إنها توثق مواقع انفجارات ناجمة عن الهجوم في طرطوس واللاذقية. 
وقال مصدر عسكري سوري إن الجيش الإسرائيلي نفذ فجر يوم الأربعاء غارة جوية على جنوب غرب اللاذقية مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الساحلية.
وحسب المصدر فإن العدوان وقع على الساعة 02:18 فجرا، مضيفا أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".
ولفت إلى أن الهجوم أدى إلى "استشهاد مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية، من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية".

(وكالات)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب