news-details
عربي وعالمي

الحوثيون يعلنون استهداف مطار جازان بطائرات مسيّرة والسعودية تدعي اسقاطها

أعلن متحدث عسكري باسم الحوثيين أن الحوثيين استهدفت قوات العدوان في مطار جازان السعودي بالطائرات المسيرة مما أدى إلى توقف العمليات به، بينما زعمت السعودية أنها أسقطت طائرتين مسيرتين هاجمتا المطار الاقليمي.

وقال العميد يحيى سريع أن العملية التي أطلقتها قوات سلاح الجو المسيّر لدى الحوثيين أصابت أهدافها في قاعدة الملك خالد الجوية بمدينة خميس مشيط في جازان بدقة عالية.

وأوضح أن عملية سلاح الجو المسير استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار جيزان وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار، لافتًا إلى أن العملية تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره المتواصل على الشعب اليمني.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن هذه العمليات تأتي رداً على استمرار العدوان حيث بلغت غاراته الجوية خلال الـ12 ساعة الماضية 19 غارة. 

وجدد متحدث القوات المسلحة تحذيره بالقول "كلما استمر النظام السعودي في تصعيده وعدوانه وحصاره كلما كانت عملياتنا مستمرة ومتصاعدة وفي توسع مستمر بإذن الله".

في المقابل، زعم الناطق بلسان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء أمس الثلاثاء، إسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي تجاه جازان قبيل دخولهما الأجواء السعودية.

وقال العقيد تركي المالكي أنه تم اعتراض الطائرتين بدون طيار اللتين توجهتها نحو مدينة خميس مشيط، وأنه نتج عن عملية الاعتراض واسقاط الطائرتين سقوط شظايا وأجزاء بأحد الأحياء السكنية، مما نتج عنه تضرر أحد المباني السكنية بأضرار طفيفة وبعض المركبات، دون وجود خسائر بالأرواح.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..