news-details
عربي وعالمي

بعد تكرر انتهاك واشنطن لأجوائها: فنزويلا تنوي تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة

 أعلن وزير الخارجية الفنزويلي، خورخيه أرياس، أن فنزويلا تنوي تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بسبب انتهاك أجوائها من قبل الولايات المتحدة.
وكتب أرياس على صفحته في تويتر، أمس الأول الأحد: "وكما أعلنا فإن إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب تعترف بأنها تنتهك المجال الجوي العائد لفنزويلا. ولا توجد هناك أي شكوك في نواياها السيئة. وسنقدم شكوى إلى الأمم المتحدة".
وقالت السلطات الفنزويلية إن الولايات المتحدة انتهكت أجوائها عدة مرات خلال الأسبوعين الأخيرين.
ومن جهتها وصفت وزارة الدفاع الفنزويلية هذه الحوادث بأنها خطر خارجي جدي.

احتمال أن تغزو قوات من "المارينز" فنزويلا

 نقلت رويترز عن دايوسدادو كابيلو، نائب رئيس الحزب الاشتراكي الفنزويلي، يوم السبتالماضي: "إن من المرجح أن تغزو قوات من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" فنزويلا."
وأضاف كابيلو بعد أسبوع من حدوث مواجهة بين طائرتين عسكريتين للبلدين "إن عددنا قليل ونحن بلد صغير ومتواضع للغاية، وهنا من المرجح أن تدخل قوات مشاة البحرية الامريكية ”المارينز” إلى فنزويلا".
وتابع كابيلو أمام تجمع منتدى ساو باولو للساسة والناشطين اليساريين من شتى أنحاء أمريكا اللاتينية “مشكلتهم ستكون الخروج من فنزويلا”.

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وفنزويلا هذا العام منذ محاولة خوان جوايدو زعيم المعارضة المدعومة من الغرب الانقلاب على الشرعية الانتخابية ليعلن نفسه رئيسًا في كانون الثاني مدعيًا أن إعادة انتخاب الزعيم الاشتراكي نيكولاس مادورو في 2018 غير قانونية!
ولم ترد وزارة الحربية الأمريكية "البنتاجون" على طلب "رويترز" للتعليق على تصريحات كابيلو.
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..