news-details

حزب الله يؤكد مقتل القائد في صفوفه إبراهيم قبيسي في عملية اغتيال إسرائيلية

أكد حزب الله اليوم الأربعاء مقتل القائد في صفوفه إبراهيم محمد قبيسي (الحاج أبو موسى) وذلك بعد ساعات على استهداف إسرائيل عصر أمس (الثلاثاء) بغارة جوية مبنى سكني في منطقة الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية.
    وكانت أدت الغارة، بحسب بيان لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، إلى مقتل  6 أشخاص واصابة 15 آخرين بجروح.
    وكان أعلن الجيش الإسرائيلي عقب تنفيذ الغارة أن قبيسي المستهدف بالغارة هو "رئيس منظومة الصواريخ في حزب الله"، وقال إن الهجوم تم تنفيذه بطائرات (إف 35).
    ويذكر إن قبيسي هو من مواليد بلدة زبدين في جنوب لبنان العام 1962 وانتسب إلى صفوف "المقاومة الإسلامية" منذ انطلاقتها العام 1982 وتدرج قبيسي في المسؤوليات التنظيمية داخل هيكليات الحزب وخضوعه للعديد من الدورات القيادية العليا وأشرف وخطط للعديد من عمليات المقاومة خصوصا في محور الإقليم (اقليم التفاح بجنوب لبنان) الذي تولى مسؤوليته بين عامي 1998 و 2000 وتولى مسؤولية "وحدة بدر" العسكرية شمال الليطاني في الجنوب بين العامين 2001 و2018حسبما ذكر البيان لحزب الله.
    ويعتبر قبيسي القائد البارز السابع الذي يتم اغتياله منذ 8 أكتوبر الماضي حيث كانت اغتالت اسرائيل بغارات جوية القادة إبراهيم عقيل وأحمد وهبي وفؤاد شكر وطالب عبدالله ووسام الطويل ومحمد ناصر ويضاف إلى هؤلاء اغتيال نحو 13 مسؤولا ميدانيا.

أخبار ذات صلة