news
عربي وعالمي

لافروف يطلب إلغاء اجتماعه مع إسماعيل هنية

أفادت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" الخميس، أنه تم تأجيل زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية إلى روسيا.

وكتب القيادي في الحركة موسى أبومرزوق، "تغريدة" في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها إن "المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، أبلغ هنية بذلك في اتصال هاتفي".

وكان من المقرر أن يلتقي هنية، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلا أن أبومرزوق أضاف، أن تأجيل الزيارة جاء بسبب "انشغال وزير الخارجية، مع حرصهم (الروس) على اتمامها".

وعقد السفير الفلسطيني في موسكو عبد الحفيظ نوفل، اجتماعا مع بوغدانوف الأربعاء، بحثا فيه المسائل المطروحة على الأجندة الإقليمية، بما في ذلك الاستيطان الإسرائيلي وملف المصالحة الفلسطينية.

وأفاد موقع "ماكو" العبري، بأن السلطة الفلسطينية والسفير الإسرائيلي في موسكو غاري كوهين، ضغطا على روسيا عدم استقبال هنية. 

والتقى رئيس الوكالة اليهودية إسحاق هرتسوغ لافروف الأربعاء، حيث قال الأخير، إن "الدعوة جاءت لمنع تدهور الأوضاع في غزة أكثر فأكثر". وبعث هرتسوغ رسالة إلى هنية عبر لافروف مفادها، أنه "ليس بوسعه إمساك العصا بكلا الجانبين، أي من جهة، أن تُجري تسوية في غزة، ومن جهة أخرى أن تُنفذ عمليات في الضفة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب