news-details

مقتل 75 مسلحا ارهابيًا مرتزقة لتركيا بعملية للجيش السوري

\شن الطيران الحربي السوري، صباح الاثنين، ضربات جوية مكثفة استهدفت معسكراً لتدريب مسلحي تنظيم "فيلق الشام" الارهابي في منطقة الدويلة في ريف إدلب الشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل العشرات من إرهابيي التنظيم.

وافادت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن مراسلها الميداني "طائرات الاستطلاع رصدت معسكر تدريب تابع للمجموعات المسلحة يحوي على معدات عسكرية وعربات دفع رباعي وأسلحة متنوعة، حيث كانت تعمل المجموعات المسلحة على نقلها باتجاه جبل الزاوية وجسر الشغور".

ويعد تنظيم "فيلق الشام" أحد أبرز التنظيمات المسلحة المتهمة بتصدير مرتزقة إلى جبهات ليبيا وأذربيجان للقتال ضمن كمرتزقة للتظام التركي. كما تفيد الوكالة. وأضاف المصدر أن الطيران الحربي تعامل مع أهداف معادية تم تحديدها بدقة عبر سلسلة من الغارات الجوية المركزة، والتي أسفرت عن تدمير 8 مقرات بينها مستودع ذخيرة وأسلحة وعدة دبابات وعربات مصفحة، وبحسب المعلومات الأولية سُجل حتى اللحظة مقتل ما يقارب 75 مسلحاً وإصابة أكثر من مئة آخرين جراء الغارات.

ويضم تنظيم "فيلق الشام" المنضوي تحت لواء "الجبهة الوطنية للتحريرالتي اندمجت أخيراً مع ما يعرف "الجيش الوطني"، جماعات إسلامية متطرفة تنتسب بمعظمها إلى جماعة الإخوان المسلمين، وتم تشكيل التنظيم من 19 مجموعة مختلفة، في 26 نيسان 2015، ومن بينها "لواء الفاتحين" و"لواء الإيمان" و"لواء سهام الحق" و"لواء الشمال".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب